اوبل ستكشف عن GT كوبيه الإختبارية في معرض جنيف

419
0

يبدو أن عشاق السيارات على موعد مع مشاهدة السيارة الرياضية الإختبارية GT كوبيه من الشركة الألمانية اوبل العام المقبل في معرض جنيف، GT هي إحدى سيارات الشركة التي كانت تصنع بين الفترة 1968 وحتى 1973 عند إعلان الشركة عن توقف إنتاجها.

كانت السيارة تباع في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق وكالة بيوك، ولكن ضعف المبيعات أجبر الشركة الألمانية على إستبعادها تماما، ولكن إعتبر الكثيرون أن سيارة أوبل التي ظهرت للمرة الأولى في العام 2007 المسماة Saturn Sky هي بديلة لـ GT.

الشركة أعلنت أن سيارتها الإختبارية GT كوبيه لن تحصل على تصميم جديد أو أي إضافة تقنية، بل ستكون فقط نوعا من التكريم لـ GT التي ظهرت للمرة الأولى في معرض فرانكفورت عام 1968. وبحسب الشائعات، فإن السيارة الإختبارية تمهيد لإنتاج نسخ انتاجية ولكن يعتمد ذلك على تقبل الجماهير للإختبارية أولا.

ستسير السيارة بدفع العجلات الأمامية وبالنسبة للمحرك فسيتوفر أكثر من خيار حيث ستكون محركات البنزين مكونة من 3 او 4 سلندر كما هو الحال لمحركات الديزل، وسيكون ناقل الحركة اليدوي قياسي لجميع الفئات بينما ستضطر إلى دفع المزيد للحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي.

إن صحت الشائعات، فـ GT الإنتاجية ستطلق للأسواق في بداية العام المقبل، وستكون مخصصة لمنافسة أودي TT. بينما GT كوبيه ستصل لخطوط الإنتاج في العام 2017 ميلادية، وسيكون هناك فئة بالسقف المكشوف لمنافسة أودي TT رودستر وستطلق في الأسواق في 2018. وسيعتمد إنتاج النسخ الإنتاجية بالشراء كليا على مدى تقبل الإعلام والمستهلكين للسيارة الإختبارية التي ستعرض العام المقبل.