اوبل تعمل على مصابيح تضيء ماينظر اليه السائق!

478
9
@يزيد سبحي

اعلنت اوبل عن تقنية جديدة تعمل عليها, وبكل تأكيد سيجعلها تقف بجانب ابرز الشركات في تقنيات الإضاءة مثل بي ام دبليو واودي.

تقول اوبل, الشركة الألمانية التابعة لـ جنرال موتورز, ان التقنية التي تعمل عليها ستكون ثورية, وبدلاً من تقنيات الإضاءة التي تضيء المنعطفات. هذه التقنية ستضيء ماينظر اليه السائق بأعينه!

هذه التقنية تستخدم كاميرات بحساسات لإلتقاط حركة عين السائق, وبالتالي تحديد ماينظر اليه لتوجيه اضاءات المصابيح. ووجد المهندسين حلاً لقفزات اعين السائق, وبدلاً من ان تضيء المصابيح بشكل عشوائي وضعت الشركة برمجة لتؤخر قليلاً من توجّه الإضاءات لتنتقل الى منظر اعين السائق بسلاسة. وسيكون هناك بالمصابيح كاميرات تلتقط السيارات المواجهة لتخفيف سطوع الضوء.

يقول Ingolf Schneider, رئيس تقنيات الإضاءة في اوبل “نعمل في هذه التقنية للتحكّم بتوجّه الإضاءة وقوّتها وفقاً لما ينظر اليه السائق منذ حوالي عامين. كلما تعلّمنا فوائد هذه التقنية, تشوّقنا اكثر للعمل عليها لتقديمها بشكل اسرع”.

مازال لدى اوبل الكثير لتعمل عليه, فهناك الكثير من الأخطاء البشرية التي من الممكن ان تحصل اثناء قيادة سيارة تعتمد اضواءها على الأعين, لذا عليها التفكير في وسائل لتجعلها امنة حتى لو غفا السائق, او لم ينتبه لمشاة او حيوانات بجانب الطريق ولم يتم اضاءته بشكل مناسب.

صور تقنية الإضاءة الجديدة من اوبل