باقاني تستعرض أداء هوايرا BC في أقصى الظروف الثلجية

307
0
@عبدالله قدوره

نشرت باقاني فيديو جديد لسيارتها هوايرا BC، الفئة الأقوى من سيارتها الخارقة هوايرا تستعرض فيها قوة واعتمادية السيارة وذلك بقيادتها بكل جرأة على الثلوج وفي ظروف باردة صعبة.

تأتي هوايرا BC بوزن أخف بفضل الاستعمال المكثف للكربون فايبر في العديد من القطع واستبدال الجنوط بأخرى أخف وزناً مع توفير نظام عادم رياضي أخف من التيتانيوم ووصل تخفيف الوزن إلى المكابح التي تأتي أخف بـ 6% من سابقتها. تتميز هوايرا BC من الأمام بزوائد بارزة وشرسة بشكل كبير ومن الجانبين بزوائد أيضاً بينما تأتي من الخلف بمشتت هواء وجناح كبير لتوفير قوة سفلية إضافية. أثر تخفيف الوزن بشكل كبير على هوايرا BC التي تأتي بوزن أخف بمقدار 132 كجم عن الفئة الأساسية.

تظهر هوايرا BC في الفيديو أثناء اختبارها في أحد المناطق بدولة السويد وهي نفس المنطقة التي تختبر فيها شركة Bosch أنظمة المكابح المتطورة الخاصة بها. ربما جاء هذا الفيديو متأخراً قليلاً فقد تمكنت باقاني من بيع جميع نسخ هوايرا BC العشرون بسعر يبلغ 2.5 مليون دولار أي حوالي 9.4 مليون ريال. يذكر أن هوايرا BC تأتي بنفس محرك الفئة الأساسية V12 سعة 6.0 لتر ولكن بقوة أكبر تبلغ 790 حصان وعزم دوران أعلى يصل إلى 1,100 نيوتن-متر.