باقاني هوايرا BC تظهر بكل شراستها في معرض جنيف

721
0
@عبدالله قدوره

دشنت شركة باقاني سيارتها الجديدة هوايرا BC والتي تعتبر الفئة الأقوى من هوايرا الأساسية بتصميم شرس وزوائد كثيرة تحسن من انسيابيتها وأدائها بشكل عام.

كما هو الحال مع الفئات الأقوى، تأتي هوايرا BC بوزن أخف بفضل الاستعمال المكثف للكربون فايبر في العديد من القطع واستبدال الجنوط بأخرى أخف وزناً مع توفير نظام عادم رياضي أخف من التيتانيوم ووصل تخفيف الوزن إلى المكابح التي تأتي أخف بـ 6% من سابقتها. تتميز هوايرا BC من الأمام بزوائد بارزة وشرسة بشكل كبير ومن الجانبين بزوائد أيضاً بينما تأتي من الخلف بمشتت هواء وجناح كبير لتوفير قوة سفلية إضافية.

أثر تخفيف الوزن بشكل كبير على هوايرا BC التي تأتي بوزن أخف بمقدار 132 كجم عن الفئة الأساسية التي تزن 1350 كجم. من حيث الأداء ما زالت هوايرا BC مزودة بمحرك الفئة الأساسية V12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر ولكن يولد 789 حصان بزيادة 60 حصان عن الفئة الأساسية، ترتبط هذه القوة بناقل حركة جديد كلياً من إنتاج Xtrac تفتخر به باقاني بشكل كبير والذي يأتي بسبع سرعات ويوفر مقدار تغيير أقل من النصف.

ستنتج باقاني 20 نسخة من هوايرا BC بسعر يبلغ 9.4 مليون ريال، وإن كنت تعتقد أن سعرها مبالغ فيه، فيجب أن تعلم أن باقاني تمكنت من بيع جميع نسخها قبل أن تكشف عنها!

شاهد التدشين العالمي الأول لـ باقاني هوايرا BC في معرض جنيف: