شاهد باقاني زوندا 760 Nonno التي كانت تجري عليها الشركة جميع اختباراتها

106
0
@يزيد سبحي

Untitled

كشفت باقاني عن اول سياراتها, زوندا C12, في عام 1999 في معرض جنيف. وقبلها كانت تتواجد سيارتين فقط, ولكن ليست للبيع, بل لاختبارات الشركة.

السيارة الأولى تم استخدامها في اختبارات الإصطدام. اما الثانية ابقتها الشركة للإختبارات, واستطاع المصور Shmee150 بحجز مقعد بها.

تم تسمية النموذج بـ Nonno لأن هذه الكلمة تعني “الجد” بالإيطالية. وصل عداد رحلاتها الان الى 1,100,000 كم. وهي مزودة بأحدث ماوصلت اليه باقاني زوندا, لانها كانت السيارة التي تختبرها باقاني مع كل تحديث للسيارة الرئيسية, يقوم بإختبارها السائق Davide Testi.

هذه السيارة مزودة بنفس محركات فئات 760 من زوندا, مثل زوندا 760LH التي يمتلكها متسابق الفورمولا ون لويس هاميلتون, وزوندا 760RS. هذا يعني ان قوة السيارة تصل لـ 760 حصان, تصدر من محرك V12 سعة 7.3 لتر من AMG بالتنفّس الطبيعي. يرتبط محرّكها بناقل حركة متسلسل ينقل القوة الى الإطارات الخلفية.

يجدر الإشارة بأن باقاني قامت بإيقاف انتاج زوندا بإعلانها عن اخر نسخة لها, زوندا Revolucion المخصّصة للحلبات. وباقاني Passione هي اخر نسخة مهيئة للطرقات العامة من زوندا. هذا يعني ان النموذج العجوز Nonno يمكنه الان اخذ قسطه من الراحة بعد ان كان ملجأ باقاني لجميع اختبارات احفاده من نسخ زوندا.

فيديو باقاني زوندا Nonno: