كيا تعلن عن ترقية رئيس التصميم “بيتر شراير” إلى رئيس شركة كيا

275
10
@حاتم الخثلان

إذا لم تكن تعلم ماهو سر تطور شركة كيا المذهل وتصاميمها الرائعه, وتحولها لواحدة من أسرع شركات السيارات نمواً, فأنت لا تعلم عن الألماني بيتر شراير.

بيتر شراير إنتقل إلى شركة كيا في عام 2006 قادماً من مجموعة فولكس فاجن عندما كان مصمم لسيارات أودي, ومنذ ذلك العام وكيا تقوم بترقيته لمناصب أعلى ومكافأته لإنجازاته الكبيره للشركه.

اليوم أعلنت كيا أنها قامت بترقية المصمم بيتر شراير من منصب رئيس المصممين ونائب الرئيس التنفيذي إلى منصب رئيس الشركة ليصبح أول رئيس أجنبي لشركة كيا.

عندما إستلم الألماني شراير منصب رئيس المصممين, قال بأنه منح كيا هوية جديدة وترابط عائلي في فئاتها كما في سيارات بي إم دبليو ومرسيدس. وطور التصميم الجديد لمقدمة سيارات كيا لتحتوي على شبك لقّبه بـ”أنف النمر”.

الجدير بالذكر أن هيونداي الشركة الأم لكيا, قامت هذا العام بتعيين مصمم بي إم دبليو السابق كريستوفر شابمان رئيساً لمركز تصاميمها في أمريكا, بعد نجاح فكرة جذب مصمم أودي إلى شركة كيا.

إن لم تكن تعلم عن خطة كيا المستقبلية بعد نجاحها المبهر خلال السنوات الماضية, فقد أعلنت كيا مؤخراً أن هدفهم هو أن تصبح كيا واحدة من “العلامات تجارية من الدرجة الأولى” في العالم وأن تنافس لكزس وإنفينيتي عبر التسويق الذكي وتحسين جودة منتجاتها. (إقرأ تفاصيل خطة كيا المستقبلية)

شاهد فيديو بيتر شراير يشرح كيف قام بتصميم كيا كوريس الفاخرة: