بيجو تكشف عن معلومات 2008DKR بقوة 340 حصان

315
2
@Anas Maher

كشفت بيجو عن سيارتها الجديدة المخصصة للراليات 2008DKR والتي ستستخدم لأول مرة في رالي داكار 2015 بمحرك V6 ديزل ثنائي التيربو ينتج 340 حصان.

المحرك يأتي بالدفع الثنائي، وبما أن ريدبول هو الشريك الرئيسي لتحالف بيجو – توتال، فعلى الأغلب ان السيارة تدفع القوة الى الإطارات الخلفية أسوة ببقية سيارات ريدبول. وحسب Bruno Famin مدير القسم الرياضي لبيجو، فعند سؤاله عن إمكانية كون السيارة بالدفع الرباعي أم الثنائي أجاب “بعد دراسة مفصلة للسؤال قررت أن نجعلها بالدفع الثنائي لأنه يقدم عددا من المزايا المثيرة للاهتمام”.

هذه الخطوة الجديدة ستجعل بيجو في حال فوزها كأول سيارة 2WD بمحرك ديزل تفوز في رالي داكار، وبرغم أن تخلي السيارة عن الدفع الرباعي إلا أن ذلك سيخفف وزن السيارة كثيراً، وسيسمح لها باستخدام عجلات أكبر لتخفيف العبء على العجلات الأمامية.

من ضمن الإضافات المميزة على السيارة وجود جهاز للتحكم بضغط الإطارات من مقصورة السائق بالضبط كما هو الحال مع مرسيدس 6×6، وعملياً تستطيع السيارة تسلق الجدران رأسياً! وحصلت على نظام تعليق بطول 460 مم بدلاً من 250 مم يعطيها إمكانيات أفضل على الأراضي الغير مستوية. وحسب Jean-Christophe Pallier مدير المشروع التقني “هذه الأصول الرئيسية لحدث مثل داكار”.

شاهد صور وفيديو 2008DKR :