بيجو تكشف عن 308 R HYbrid الهجينة بقوة 500 حصان!

246
2
@يزيد سبحي

المنافسة بدأت تشتد في فئة السيارات الهاتشباك “الساخنة” كما تسمّى, والتي تشمل سيارات مثل فولكس واجن جولف R, ومثل بيجو 308 R HYbrid الجديدة التي كُشف عنها اليوم.

السيارة تحصل على تصميم شرس للغاية من الخارج, مستوحى وبشكل كبير من السيارة الإختبارية كوارتز التي كشفت عنها العام الماضي في معرض باريس. حيث اخذت تصميم فتحات التهوية الكبيرة التي تتطرف الصدام الأمامي الرياضي, والرفارف العريضة, والجنوط الرياضية الكبيرة بقياس 19 انش. كما تتميّز 308 R HYbrid الهجينة عن الفئات الأخرى بتوّفرها وبشكل حصري على اللون الأزرق والأسود.

جمال السيارة ليس في خارجيتها فقط, بل في ما يوجد اسفل غطاء المحرّك. يوجد هناك نظام هجين يتكوّن من محرّك بنزين 4 سلندر 1.6 لتر, ومحرّكين كهربائيين بقوة 115 حصان كل على حده. ومع محرك الوقود, يصبح مجموع الأحصنة التي تولّدها السيارة 500 حصان مذهلة! هذا يجعل السيارة تفي بوعدها كونها “سيارة هاتشباك عائلية بإمكانيات سيارات سوبركار” كما تصفها بيجو.

ويمكن اثبات ذلك بأرقام تسارعها الرسمية, فوفقاً لـ بيجو تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 4 ثواني فقط, وتصل سرعتها القصوى لـ 250 كم/س. بشكل اساسي, تنتقل القوّة الى العجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي.

يمكن استغلال هذه القوّة المذهلة بعدّة طرق واوضاع في القيادة. حيث توفّر السيارة 4 اوضاع مختلفة تغيّر من اسلوب السيارة وقوّتها. هناك وضعية Hot Lap, والتي تطلق كامل قوى النظام الهجين. يليه وضعية Track, والتي تحدّد قوّة السيارة عند 400 حصان تعتمد بشكل كبير على محرّك الإحتراق. وهناك الوضعية الوسط Road, والتي تجعل السيارة مناسبة لرحلة مريحة على الطريق, ومناسبة للإستخدام اليومي بحدّ القوة عند 300 حصان. واخيراً, الوضعية الكهربائية ZEV, والتي تعتمد على المحرك الكهربائي الخلفي, مع وجود الأمامي كمساعد ان اضطر الأمر.

سيارة مذهلة بالفعل, وسيكون من الرائع مشاهدتها ضد سيارات مثلها من اوروبا وامريكا.

صور بيجو 308 R HYbrid الجديدة