بيجو تكشف رسمياً عن Exalt الإختبارية

266
7
@يزيد سبحي

بعد تسرّب صورها بالأمس, كشفت بيجو بشكل كامل عن سيارتها الإختبارية Exalt, والتي ترينا نظرة الشركة لسيارة سيدان مستقبلية.

تعود بيجو بهذه السيارة الى موديلاتها من اعوام العشرينات والثلاثينات, عندما كانت سياراتها بهياكل معدنية مكشوفة وانحناءات مصنوعة باليد. كما قامت الشركة بإستخدام نسيج جلد القرش الخاص على بعض اجزاء السيارة. تقول بيجو ان هذا النسيج يحسّن من ايروديناميكية السيارة ويقلل من استهلاك الوقود. يصل وزن السيارة الإجمالي الى 1,700 كجم.

نرى تصميم السيارة يأخذ هوية الشركة الحالية ويزيدها جراءة وقوة. فالمصابيح تكاد ان تنقسم الى نصفين بدلاً من كونهما مقصوصين من الأسفل مثل بيجو الموديل الأخير من 308. والمقدّمة اصبحت بارزة, ماجعل الشبك يبدو داخل الواجهة. يزيد جمال السيارة الإختبارية بالإنحناءات المتقنة, والخلفية ذات المصابيح الثلاثية العمودية المتصلان بمصابيح المكابح.

فتأتي بتصميم رياضي فاخر مغطاة بالجلد والخشب في جميع انحائها, واستخدمت ايضاً الكربون فايبر على المقاعد بغرض التجميل. وتأتي السيارة بعدادات رقمية, وشاشتين لمس. الشاشة الأولى بالأأعلى هي للنظام الترفيهي التفاعلي, اما السفلية فهي لنظام التحكّم بتكييف السيارة.

اسفل غطاء السيارة ستجد محرك بيجو RCZ R, وهو عبارة عن 4 سلندر تيربو سعة 1.2 لتر بقوة 270 حصان. يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي متواجد في المحور الخلفي بقوة 50 كيلوواط, هذا يجعل مجموع احصنة السيارة 340 حصان. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

كما قالت الشركة, ترينا السيارة ماتراه بيجو مناسبة لتكون سيارة سيدان, لذا قد نراها تتوجّه الى خطوط الإنتاج في المستقبل. سنعلم المزيد من التفاصيل عنها عندما تكشف عنها في معرض بكين الأسبوع المقبل.

بيجو Exalt الإختبارية: