معرض باريس 2012: رولز رويس تكشف عن مجموعة Aviator لفانتوم كوبيه

473
0
@يزيد سبحي

كشفت رولز رويس في معرض باريس عن سيارة من بين 35 سيارة بنسخة خاصة تسمى بمجموعة Aviator.

اذا لم تكن تعلم, لا توجد رولز رويس في الشوارع فقط, بل توجد في الاجواء والبحار ايضا, حيث تعتبر ثاني اكبر شركة في المملكة المتحدة لصناعة محركات الطائرات بعد شركة General Electric. ولديها مشاريع كثيرة في المركبات البحرية. بالاضافة الى انظمة الدفاع العسكري. حيث حصلت على المركز الـ 18 في افضل شركات توفر اجهزة الدفاع العسكري في العالم. تخيل شركة تشارك في جميع المجالات وبجودة عالية ومازالت تبهرنا بكل سياراتها وفخامتها.

اضف الى معلوماتك ان رولز رويس ملك لبي ام دبليو, حيث قامت بعرض مبلغ 340 مليون يورو (1,638,907,103 ريال سعودي) في عام 1998, وبالرغم من عرض فولكس واجن الذي يصل لـ 430 يورو (2,072,735,454 ريال سعودي), اختار مؤسسي رولز رويس السيد Charles Stewart Roll و Frederick Henry Royce عرض بي ام دبليو, لأن بي ام دبليو كانت تدعم رولز رويس بانتاج محركات لها, هذا يجعلها جاهزة لانتاج محركات رولز رويس أسرع من فولكس واجن. في الاخير وصل الطرفان الى حل, تم الاتفاق على ان تقوم بي ام دبليو بتمديد رولز رويس بمحركاتها من 1998 الى 2002 وستكون السيارات بإسم فولكس واجن تحت قسم رولز رويس/بنتلي, ومن اول شهر في 2003 تكون بي ام دبليو الشركة الوحيدة التي تستخدم اسم رولز رويس.

قمنا بذكر تاريخ رولز رويس في مجال صناعة الطائرات والسيارات لان هذا ما قدمته لنا في معرض باريس, حيث قامت بالكشف عن النسخ المحدودة Aviator التي تتكون من 35 سيارة. اتت الافكار من قسم التعديل في رولز رويس, الافكار مستوحاه من افكار السيد Charles Stewart Roll في محرك Supermarine S.6B وهي طائرة بحرية للسباقات فازت بعدة جوائز, وبذلك قام بتأسيس شركة رولز رويس مع السيد Frederick Henry Royce. تم اطلاق النسخ المحدودة احتفالا بالارقام القياسية في السرعة التي حطمتها رولز رويس في الارض والجو والبحر.

كما ذكرنا سابقا, عبر اسم المجموعه Aviator التي تعني “طيار”، يمكنك ان تتوقع ان رولز رويس أستوحت عدة افكار من الطائرات, على سبيل المثال صميم صندوق ناقل الحركة داخل السيارة, عندما ترا الصندوق سترى تصميم هيكل الطائرات القديمة, حيث تم تركيب صندوق ناقل حركة مكون من الالومنيوم المؤكسد المستخدم في الطائرات, وتم استخدام مسامير Trox الواضحة للتثبيت و تم وضع خطوط تشبه الخطوط الموجودة على جوانب الطائرة Supermarine S.6B.

اما في باقي اجزاء الداخلية, سترى الخشب والحديد على لوحة القيادة ليعطيها شكل مقصورة الطائرات. وقامت بتركيب ساعة وعدادات بنفس شكل العدادات التي في الطائرات, وفي داخل صندوق السيارة ستجد عبارة السيد Charles Stewart Roll التي قالها حين طار لأول مرة مع الاخوين Wright Brothers في عام 1908, وهي “القدرة على الطيران نعمة جديدة من الخالق, ومن اعظم الكنوز التي حصلت عليها البشرية”. وستجد ايضا بالداخل علامة من الكروم بتوقيع Charles Stewart Roll وتحتها عبارة Pioneer Aviation, والتي تعني رائد الطيران.

يقول رئيس رولز رويس السيد Torsten Müller-Ötvös “المؤسس الاول Charles Stewart Roll كان رائد عظيم قام بدفع الحدود القصوى لاساسيات الطيران والسيارات”, واضاف “بمجموعة Aviator الخاصة نحتفل ببطل بريطاني عظيم, ونقدم سيارة تلمح لتجربة قيادة الطائرات الاولى المهندسة بشكل متكامل, وباضافة التصميم العصري للسيارات”

لا نعلم ان قامت الشركة باطلاقها رسميا في الأسواق, ،ولكن يمكنك ان تجدها في موقع رولز رويس الرسمي, ولكن لا توجد حتى الان في موقع رولز رويس السعودية, سيتم انتاج 35 نسخة فقط.

فيديو وصور رولز رويس فانتوم كوبيه Aviator Collection: