حصرياً من معرض جنيف: شركة التصاميم بينينفارينا تكشف عن سيارتها الإختبارية Sergio

141
0
@يزيد سبحي

10

حضر المعرض شركة Pininfarina, واحضرت معها سيارتها الاختبارية التي اخذت اسم رئيس الشركة الذي توفى العام الماضي Sergio, تحتفل هذه السيارة بذكراه.

لان شركة بينينفارينا شركة تصاميم ايطالية, تم بناء السيارة على اساس فيراري ايطاليا 458. ويمكننا ان نرى بكل وضوح ان السيارة لا تحتوي على زجاج امامي. وقالت الشركة انها ستوفر خوذة للسائق والراكب بنفس لون السيارة.

ويقول رئيس قسم التصميم في الشركة السيد Fabio Filippini ان التصاميم التاريخية القديمة دفعتها لتصمم هذه السيارة. صرّح بذلك في قوله  “حثتنا روح تصاميم شركة بينينفارينا لأعظم السيارات الرياضية, موديلات الـ 60 والـ 70 من فيراري. والتي تم تصميمها في عهد Sergio Pininfarina. وبالتحديد, حركتنا لتصميم هذه السيارة فيراري Dino Berlinetta Speciale موديل 1965, و فيراري LM 250, وفيراري P5, وفيراري Modulo, وفيراري Mythos”.

ولانها مبنية على اساس فيراري, حصلت السيارة على محرك V8 سعة 4.5 لتر يولد 540 حصان الخاص بفيراري. بهذا المحرك وبهذا التصميم, تنطلق السيارة من نقطة الوقوف الى سرعة 100 كم/س في 3.4 ثواني.

لم تذكر الشركة ان كانت ستعتمد على انتاجها, ولكن لا يبدو مستحيلاً. فقد قالت الشركة “سيارة حقيقية يمكن انتاجها بكل سهولة, وتكون محصورة العدد”.

الصور الحصرية لبينينفارينا Sergio في معرض جنيف: