فيديو يقارن وقفات الصيانة في 6 أنواع مختلفة من السباقات

152
1

وقفات الصيانة في مختلف السباقات من أهم و أصعب المراحل التي تواجه أي فريق أثناء السباق، فمن خلالها يمكن للفريق أن يخسر الكثير من الوقت و خسارته لمركزه في السباق، لذلك نشاهد تطوير مستمر و أساليب مختلفة في كل أنواع سباقات السيارات لتقليص الوقت المستغرق في الصيانة قدر الإمكان. يبدو ذلك واضحاً أكثر في سباقات الفورمولا ون، و التي قد تحتاج 2-3 ثانية فقط لاستبدال العجلات الأربعة و العودة إلى السباق مرة أخرى!

في الفيديو التالي، سنشاهد وقفات الصيانة في 6 أنواع مختلفة من السباقات هي فورمولا ون, IndyCar, Formula E, ناسكار, و بطولة FIA العالمية لسباقات التحمل، و التي تظهر الفارق في الزمن المستغرق لعملية الصيانة الذي يختلف بالإعتماد على عدد عناصر الفريق و العمليات التي يجب إجرائها.

فعلى سبيل المثال، لا تستغرق سبارات الفورمولا ون الكثير من الوقت نظراً للعدد الكبير من عناصر الفريق الذي يصل إلى أكثر 14 شخص، كما أنه لا يسمح بإعادة تعبئة الوقود أثناء السباق، في سباقات أخرى يحدد عدد العناصر إلى 6 أو 4 فقط، بينما نجد في سباقات أخرى مثل فورمولا إي أنه يستوجب على السائق تغيير السيارة بالكامل إلى سيارة بعجلات جديدة و بطاريات مشحونة.

شاهد فيديو مقارنة وقفات الصيانة في 6 أنواع مختلفة من السباقات