مرور الرياض يستخدم سيارات مستأجرة لترصد مخالفات اليوم الوطني

221
10
@حاتم الخثلان

اليوم-الوطني2

بدأ مرور منطقة الرياض بتطبيق خطة انتشار ميدانية إستعداداً للإحتفال بذكرى اليوم الوطني غداً الإثنين, بإنتشار 950 رجل مرور و800 سيارة شرطة وسرية لمتابعة حركة السير.

إضافة لذلك أكد مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي استخدام رجال الأمن لسيارات مستأجرة تساهم في رصد أي مخالفات مرورية متوقعه خلال احتفالات المواطنين باليوم الوطني.

إدارة مرور الشرقية أعلنت إستعدادها بأكثر من 80 ضابطا و1800 فرد, إضافة إلى 150 دورية سرية للتصدي للمخالفين, اعتبارا من صباح الإثنين وحتى فجر الثلاثاء لضبط السير في كل مدن ومحافظات المنطقة الشرقية،

مرور جده لم تعلن عن عدد سيارات ورجال الأمن المشاركين ضمن إستعداداتهم, ولكن المتحدث الرسمي بإسم مرور جده أكد أن “طمس معالم التعريف بالمركبة كتغيير لونها إلى اللون الأخضر يؤدى ذلك لحجز المركبة حتى إزالة المخالفة مع غرامة مالية حدّها الأدنى 500 ريال والأعلى 900 ريال ، كما أن سير المركبة بدون لوحات أو بدون لوحة خلفية، عقوبتها حجز المركبة حتى إزالة المخالفة مع غرامة مالية حدّها الأدنى 500 ريال والأعلى 900 ريال”.

وطالب مدير مرور الرياض قائدي السيارات إلى ضرورة التعاون والالتزام بالتعليمات الصادرة من رجال المرور والالتزام والتقيد بالظهور في الصورة التي تعكس مظاهر الفرحة والسرور بما يجسد هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب الجميع.