لعبة Projects CARS ستضعك على مقعد السائق بجهاز الواقع الإفتراضي من سوني

649
4
@يزيد سبحي

1

الأسبوع الماضي, كشفت شركة سوني عن مشروعها Morpheus لبلايستيشن 4, وهو عبارة عن جهاز يربط العالم الواقعي بالإفتراضي.

لم يكن ليهمّنا الخبر كثيراً هنا في سعودي شفت ان لم تعلن احدى شركات تطوير العاب السيارات دعمها للجهاز. فقد اعلن استديو التطوير Slightly Mad, والذي يعمل على لعبة Project CARS ان لعبة محاكاة السيارات ستستطيع اللعب بها بـ Project Morphues لتضعك داخل السيارة وكأنك السائق. وبذلك سيعطي الجهاز اللاعبين “منظور جديد ومنعش لما تشعر به خلف عجلة قيادة سيارة عالية الأداء تصرخ بصوتها المرعب في منطقة جميلة”.

يقول الإستديو, الذي عمل ايضاً على جزء Shift من Need For Speed, ان اجهزة الواقع الإفتراضي ممتازة لألعاب السيارات, وخصوصاً جهاز سوني القادم. حيث يستطيع تحديد مكان الرأس, ووضعيته كي يدخلها الى اللعبة بشكل دقيق. ويمكنه ايضاً قياس عمق نطاق الرؤية, وهذا سيفيد عند دخول اللاعب احدى المنعطفات او الإنطلاق بسرعة كبيرة.

سيتم اطلاق لعبة Project CARS على بلايستيشن 4 واكس بوكس ون شهر نوفمبر القادم. اللعبة لن تدعم جهاز الواقع الإفتراضي الا على بلايستيشن 4 في بداية عام 2015 عندما يتم اطلاق النسخة النهائية من الجهاز. اما بالنسبة لـ اكس بوكس ون, فعليه الإنتظار حتى تقوم مايكروسوفت بالعمل على جهازها الخاص له.

ما رأيكم؟ هل ستستمتعون بقيادة سيارة عالية الأداء وانت بداخلها بفضل الواقع الإفتراضي؟ شاهد الصور بالأسفل لترى كيف ستبدو لعبة Project CARS بجهاز سوني للواقع الإفتراضي Project Morpheus.

صور لعبة Project CARS عبر جهاز سوني Morpheus: