كيف أصبح صوت بورش 718 بوكستر S بمحرك أربعة سلندر تيربو؟

269
0

ظهرت 718 كفئة جديدة لدى بورش لتضم كلا من بوكستر التي ظهرت قبل أيام، وكايمان التي ستكشف عنها الشركة فيما بعد. وفي خطوة حذرة قدمت بورش محرك أربعة سلندر بالتيربو ليستبدل محرك الستة سلندر السابق بالتنفس الطبيعي, فهل هذه خطوة جيدة؟

من ناحية الأرقام المحرك الجديد بسعة 2.5 لتر أقوى من سابقه سعة 2.7 لتر، وذلك بفضل التيربو، فقد أصبحت 718 بوكستر بقوة 300 حصان بينما أصبحت 718 بوكستر S بقوة 350 حصان. وتستطيع السيارتان التسارع من 0-100 كم/س إذا كانتا مزوديتن بناقل حركة PDK ثنائي الكلتش في 4.5 ثانية أو 4 ثوان على التوالي. ومن ناحية أخرى فالمحرك الجديد أقل استهلاكا للوقود بنسبة 13%.

ولكن حتى مع كل هذه الأرقام يبقى محبو السيارات الرياضية في الغالب يفضلون المحركات الأكبر وغير معجبين بعمليات تصغير المحركات التي تقوم بها الشركات بدعوى تحسين الاستهلاك أو تقليل الانبعاثات، وأهم ما يؤرق بالهم هو الأداء وأصوات فرقعة العادم التي تصدرها السيارات وخاصة إذا كانت بالتنفس الطبيعي. ولكن مع هذا الفيديو ستجد أن أصوات محرك 718 بوكستر S ما زالت رائعة ولم تتشوه بالتيربو، كما تحسنت أرقام الأداء، وينبغي أن يخفف هذا من خوفنا من المحركات الأصغر، إذ يبدو أنها ستنتصر في النهاية!

فيديو 718 بوكستر S