بورش 911 ستحصل على فئات هجينة في الجيل القادم

284
0
@يزيد سبحي

اكدّت بورش ان جميع فئات 911 ستحصل على محركات تيربو عدا GT3 هذا العام بعدما تعطيها تحديثاتها لمنتصف العمر في معرض فرانكفورت القادم. واليوم, اكّد اداريّين لـ Motoring الأسترالية ان سيارتها الرئيسية ستحصل على فئات هجينة.

ولكن لن تحصل عليها الا في الجيل القادم ذو الإسم الرمزي 992 والمقرر اطلاقه في 2018. يقول كلاً من الدكتور Frank-Stefan Walliser رئيس القسم الرياضي, والدكتور Wolfgang Hatz رئيس مركز الأبحاث والتطوير ان كاريرا 4 ستكون اول فئات 911 التي تحصل على فئة هجينة.

ووفقاً للمصدرين, سيعمل المحرك الكهربائي في السيارات ليدفع العجلات الأمامية. وستعتمد العجلات الخلفية على محرّك احتراق اعتيادي بتنفّس طبيعي لكي لا يزيد التيربو من وزن السيارة اكثر. ورغم ان النظام الهجين سيرفع من وزنها, الا ان القوّة الإضافية ستعوّضها.

ولا تخشى بورش من تقديمها, فوفقاً لرئيس الأبحاث والتطوير عملاءهم يتقبلون فكرة 911 هجينة تماماً. لأن التقنية قد تكون “ممتعة” لهم. وستستفيد بورش منها ايضاً للتقليل من استهلاك الوقود وانبعاثات العوادم.

سيتم اطلاق الجيل الجديد من 911 في عام 2018, ولكن قبل ذلك ستحصل السيارة على تحديثات منتصف العمر هذا العام في معرض فرانكفورت في سبتمبر القادم.