بورش تكشف عن سيارة السباقات 911 GT3 R الجديدة

356
0
@يزيد سبحي

كشفت بورش اليوم عن سيارتها المخصصة للسباقات 911 GT3 R.

السيارة مبنية على الجيل الجديد من 911 GT3 RS, لذلك فهي اطول بـ 8.3 سم مقارنة الجيل الماضي. وقامت بورش بتحسين مركز جاذبية السيارة بعدّة طرق, ابرزها جعل المبرّد في وسط السيارة بدلاً من جوانبها كما في المتسابقة 911 RSR. وضعه في الوسط لم يحسّن من مركز جاذبية السيارة فقط, بل يجعله في مكان امن يحفظه من الحوادث والصدمات ايضاً.

تأتي السيارة ايضاً بتصميم ايروديناميكي يحافظ على توازن السيارة اثناء سرعاتها العالية في الحلبات. فقد صمّمت بورش الرفارف الأمامية بفتحات تهوية تحسّن من القوّة السفلية في الأمام. بينما يحافظ على توازن المنطقة الخلفية الرفارف الأعرض والجناح الخلفي.

حسّنت بورش كذلك من اداء السيارة ببناءها من مواد خفيفة مثل مكوّنات الألومنيوم والفولاذ للهيكل, ومكوّنات الكربون فايبر للسقف, والرفارف, والأبواب, والأجزاء الجانبية والخلفية. وخفّفت من وزنها بشكل اكبر بإستخدام البوليكربونات للنوافذ والزجاج الأمامي.

تولّد السيارة 500 حصان من نفس المحرّك المتوفّر في GT3 RS, وهو عبارة عن 4.0 لتر V8 بالتنفّس الطبيعي, ونظام الحقن المباشر, وتقنيات تعديلت توقيت الصمامات. تنتقل القّوة للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات.

ستتوفّر السيارة للفرق بسعر يبدأ من 429 الف يورو, اي حوالي 1,839,100 ريال سعودي.

صور بورش 911 GT3 R المخصصة للسباقات