صورة توقعية لبورش 911 بنكهة Mission E الاختبارية

258
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت مؤخراً بورش عن تحديثات منتصف لعمر لسيارتها الرياضية 911 و هذا ما يعني أنه قد تبقى لديها نصف عمر أو أقل قبل قدوم الجيل الجديد منها في 2018.

في هذه الصورة التوقعية نجد 911 قد حملت مقدمة جديدة مستوحاة من Mission E الاختبارية، كما نراها تتوفر بجنوط كبيرة الحجم مأخوذة من 918 سبايدر، و من المتوقع أن يحافظ الجيل القادم من السيارة على شكله المميز لكنه سيحوي العديد من التغييرات في التصميم الخارجي و الداخلي و المحركات أيضاً.

سيتم بناء الجيل القادم من 911 على قاعدة عجلات جديدة مرنة تدعم العديد من المحركات و أنظمة التعليق المختلفة، حيث سيبنى عليها أيضاً الجيل القادم من بوكستر و كايمان، بالإضافة إلى ذلك قد تستخدمها عدد من سيارات مجموعة فولكس واجن الأخرى مثل الجيل القادم من أودي R8 و لامبورغيني أفينتادور.

ستسمح قاعدة العجلات الجديدة لـ911 بالحصول على محرك هجين لأول مرة، حيث من المتوقع أن تحصل على بعض التقنيات من 918 مثل محركها الكهربائي الذي يولد قوة 156 حصان، وبإضافة هذا المحرك إلى 911 تيربو S المتوفرة بقوة 580 حصاناً قد يرتفع عداد قوتها إلى 730 حصاناً بكل سهولة، و بذلك ستتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 2.9 ثانية.

ما زال أمام بورش عدة سنوات للتفكير في تصميم 911 الجديدة التي بالتأكيد ستكون مميزة بتصميمها الخاص، لكن لا نستغرب إذا أتت بمقدمة تحمل نكهة Mission E الاختبارية التي أكدت الشركة قدومها لخطوط الإنتاج.

ما رأيكم في تصميم بورش 911 بهذه المقدمة؟، شاركونا آرائكم في التعليقات.