بورش تستعرض بمتسابقة الراليات Type 953

102
2
@يزيد سبحي

Untitled

نشرت بورش فيديو تستعرض فيه تاريخها في سباقات الراليات, وبالتحديد تاريخ متسابقتها Type 953 المبنية على بورش 911. سيارة الراليات الأنجح في تاريخ بورش.

نشر هذا الفيديو مثير للإهتمام. فتوقيت نشر الفيديو يتوافق مع الاشاعات التي انتشرت مسبقاً عن إطلاق بورش 911 سفاري الإختبارية, المبنية على اساس 911 كاريرا 4S الجديدة. ربما تود ان تعيدنا بورش بهذا الفيديو لعصر امجادها في سباقات الرالي لنكون مستعدين للكشف عن السيارة الإختبارية.

يقود السيارة في الفيديو المتسابق Jeff Zwart الفائز سبعة مرات بسباق Pikes Peak. يجدر الذكر بأن بورش Type 953 تم انتاجها للمشاركة في سباقات الرالي Paris-Dakar في عام 1984. دخلت بورش لهذا السباق بثلاثة موديلات منها, واحدة منها تمكنّت من تجاوز خط النهاية اولاً قبل بقية السيارات من مجموعتها بقيادة المتسابقين René Metge و Dominique Lemoyne.

هذه السيارة كانت ناجحة جداً, وهي السبب في انتاج بورش 959 و 911 ذات الدفع الرباعي. اذا كان الفيديو فعلاً لأجل السيارة الإختبارية القادمة 911 سفاري, قد نراها في معرض بكين قبل ان يتم اطلاقها في عام 2015 بنسختها الإنتاجية بعد رؤية ردود الجميع نحوها.

فيديو بورش Type 953: