شاهد فيديو أول مراجعة لبورش 918 سبايدر

248
17
@يزيد سبحي

Untitled

السيارات النادرة يصعب اجراء المراجعات عليها, الا ان كنت صديقاً للشركة وكانت متساهلة معك لتعطيك احدى النسخ وتجرّبها. من تلك السيارات بورش 918 الهجينة, التي لن يتم انتاجها الا في 918 نسخة.

حصلت مجلّة Autocar على فرصة لتجربة هذه السيارة الرائعة من بورش. وقد تبيّن ان 918 هي اسرع مما توقّع الجميع. فعندما تقارن قوّتها الـ 875 حصان بمكلارين P1 ولافيراري, ستبدو لك ضعيفة نوعاً ما. ولكن هذا ليس صحيحاً, فقوّة السيارة ليست في محرّكها فقط, بل في امكانياتها في الإنعطافات وردّة الفعل لعجلة القيادة.

هذا مايجعل بورش 918 سيارة رائعة, ويجدر الإشارة انه حالياً في وقتنا هذا تعتبر بورش 918 سبايدر اسرع سيارة في العالم. ستبقي لقبها حتّى تطلق مكلارين ولافيراري ارقام سياراتهم على الحلبة, وليس الورق فقط.

بورش 918 سبايدر مزوّدة بمحرّك V8 سعة 4.6 لتر, يعمل بجانب محرّكات كهربائية تدعم المحاور الأمامية والخلفية. تصل قوّتها الكاملة لـ 875 حصان, تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 2.5 ثانية برزمة Weissach التي تخفّف من وزن السيارة. استطاعت السيارة احراز لقب اسرع سيارة انتاجية على حلبة نوربرجرنج بعد اكمالها الحلبة في 6:57 دقيقة فقط.

يقال ان مكلارين P1 استطاعت ان تحرز توقيت افضل من هذا بكثير, ولكن الى الان لم تؤكد الشركة ذلك. لذلك, تبقى بورش اسرع سيارة في العالم حتّى يأتي من يأخذ مكانها.

اقرأ اكثر عن بورش 918 سبايدر

فيديو مراجعة Autocar لبورش 918 سبايدر: