بورش 919 الهجينة لسباقات التحمل مزودة بمحرك V4 بالتيربو

325
0
@يزيد سبحي

The_new_Porsche_919_hybrid_LMP1_race_car_contesting_the_2014_WEC

كشفت تقارير حصرية من مجلة Autocar ان سيارة بورش القادمة لسباقات التحمّل 919 ستحصل على محرك مميز.

سيكون المحرك مكون من 4 سلندر ومرتّب على شكل V الغير معتاد على هذا النوع من المحركات. يتوسط السلندرات شاحن تيربو غير هجين عكس محرك متسابقة اودي R-18 e-tron للتحمل. ترتيب المحرك V4 يجعلنا نعتقد ان الشركة وصلت لحل ما لهذا النوع من المحركات, عادة الشركات لا تلجأ لهذا الترتيب لأنه يسبب مشكلة في الدوران السلس, سواء في السيارات الرياضية للطرقات او المتسابقات.

وفقاً لتقرير Autocar, لن تكون بورش الشركة الوحيدة التي تستخدم هذا الترتيب لمحركات الـ 4 سلندر. حيث ستستخدم كلاً من فورد, ولوتس محركات V4. و ساب قد تستخدم نفس المحرك بما انها تأخذ محركاتها من فورد ولانشيا.

بجانب هذا المحرك بالترتيب الغير معتاد, سيتواجد محرك كهربائي يدعم الإطارات الأمامية. يستخدم المحرك الكهربائي الطاقة المتواجدة في البطاريات التي تتغذى على الطاقة عبر نظام اعادة الشحن عبر الإحتكاك KERS و ERS المتواجدان في الخلف. يحصل KERS على الطاقة من احتكاك المكابح, اما ERS فيأخذ طاقته من العوادم والتيربو.

ستبدأ بورش 919 الهجينة اولى سباقاتها عندما تبدأ سباقات WEC. هذه السلسلة من السباقات تبدأ يوم 20 من شهر ابريل القادم بسباق Silverstone 6 ساعات. وتشمل السلسلة ايضاً سباقات لو مان 24 ساعة, التي تريد بورش ان تركّز عليها بشكل اكبر.

الى الان, تم بناء نسختين فقط. النسخة الأولى تم بنائها في 2013, والنسخة الثانية كانت تختبرها الشركة في حلبة البحرين الأسبوع الماضي. وسيتم بناء نسخة ثالثة وتجربتها في البحرين ايضاً في منتصف شهر فبراير القادم.