ظهور معلومات واشاعات عن سيارة بورش الجديدة 960 المنافسة لفيراري ايطاليا 458

146
3
@يزيد سبحي

porsche960frontleftview (1)
صورة توقعية

منذ فتره طويله ونحن نعلم  عن خطة بورش المستقبلية في انتاج 3 سيارات, اولها بورش Macan, التي شاهدناها تحت التمويهات وستكون اصغر من بورش Cayenne, والثانية هي بورش Pajun وعلمنا ان الشركة اعطت الضوء الاخضر لانتاجها. ومنذ ذلك الوقت لم نعرف شيئا عن السيارة الثالثة المذكورة, وهي بورش 960 الرياضية التي ستقع بين 911 و 918 الهجينة. ولكن ليس لفترة طويلة.

لم يكن متابعة اخبار 960 المتسربة سهلاً, فالشركة تبدو محافظة عليها وتريد ابقائها سراً, فمنذ الاعلان عن انتاجها, كانت تعرف بـ 960. ثم في تقارير اخرى من موقع Auto Express قيل انها ستكون بإسم 961, ثم عادت الان باسمها الاول, 960. اما في داخل الشركة, فتم تسمية السيارة بـ FeFi, والتي تعني Ferrari Fighter.

وهناك اختلافات ايضا في صنف السيارة. ففي تقارير قيل انها كوبيه بأربع ابواب, وفي تقارير اخرى قيل انها كوبيه فقط. ولكن الان نتوقع انها كوبيه بابين فقط, لانها ستكون موجّهة لمنافسة فيراري ايطاليا 458, لذلك يجب أن تكون من نفس فئة السيارة المنافسة.

بالنسبة للمحرك, في تقارير انتشرت مؤخراً من موقع Automobile, سيتم تزويد السيارة بمحرك سعة 3.9 لتر مكون من 8 اسطوانات افقية, ومزود بأربع شواحن تيربو. هذا المحرك يجعلها تطلق 650 حصان. وهذا غريب, نظراً لأن السيارة ستكون مابين 911 و 918, ولكنها اقوى منهم.

معلومات السيارة محيّرة بالفعل, ولا يمكننا التأكد منها. فمنذ اعلنت الشركة عن خطتها لانتاجها, كانت تخفيها بشدة. وكما هو واضح, قامت الشركة بعمل جيّد في اخفائها, حيث انتشر الكثير من المعلومات والاشاعات المختلفة عنها.

يتوقع ان يتم اطلاق السيارة في عام 2015, هذا يعني انه من المتوقع ان نرى نسخة اختباريه منها في احدى معارض اخر عام 2013, او معارض عام 2014.