صور تجسسية: بورش تختبر سيارتها الجديدة Cajun تحت مجسم أودي Q5 !

217
4
@حاتم الخثلان

بدأت بورش بالعمل على سيارتها الجديدة كلياً Cajun والتي ستكون من فئة SUV وأصغر حجماً من بورش كايين، حيث أن الصور التي تم إلتقاطها في السويد لبورش Cajun بمجسم خارجي لأودي Q5 يثبت أن بورش بدأت بالعمل على الأجزاء الميكانيكية أولاً.

ربما تتسائل مالهدف من أختبار بورش Cajun بمجسم أودي Q5، هو بسبب إعتماد بورش كايجن على أجزاء كثيره من Q5 حيث سيتم بناء بورش Cajun على شاصي أودي Q5، وسيتم إستخدام محرك Q5 وناقل الحركة ونظام التوجيه وحتى نظام Quattro للدفع الرباعي، ولأن بورش لم تنتهي من التصميم الخارجي لـCajun فهي استعانت بمجسم Q5 لتستطيع إختبار كايجن على الطرقات وللإستفادة كنوع من التمويه.

بورش لن تعتمد على الأجزاء الميكانيكية من Q5 بشكل كامل، فهي ستطور نظام التعليق الخاص بها، والمكابح ونظام التحكم الديناميكي من أجل إعطاء بورش Cajun الطابع الرياضي.

هذه ليست أول مره يتم إنتاج سيارة من بورش وأودي بنفس الشاصي والأجزاء الميكانيكية، فقد فعلتها مجموعة فولكس فاجن في أودي Q7 و بورش كايين وفولكس فاجن طوارق حيث تم بنائهم على نفس الشاصي والأجزاء الميكانيكية.

وبينما بورش تعمل على إنتاج Cajun بـ5 أدوار، فهي تعمل أيضاً على نسخة كوبيه لمنافسة رنج روفر إيفوك، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق في عام 2014 حيث سيتم الكشف عنها في عام 2013.

إذا لم تقتنع بأن الصور لبورش Cajun تحت مجسم أودي Q5، لاحظ الإطار في أعلى العجلات وفرق إرتفاع السيارة وحجم المكابح الكبير والتي توضح أن بورش تختبر الأجزاء الميكانيكية لسيارتها الجديدة.

الصور التجسسية لبورش Cajun بمجسم Q5 :