بورش تكشف رسمياً عن كايمان GT4 بأداء مذهل!

426
15
@يزيد سبحي

كشفت بورش رسمياً عن اقصى فئة متوفّرة لصغيرتها الرياضية كايمان, والتي حصلت على مسمّى GT4.

تحصل هذه الفئة عالية الأداء من كايمان على اضافات شرسة تجعلها مثل شقيقتها الأكبر 911 GT3. هذه الإضافات تشمل الزوائد الرياضية في الأمام, وفتحات التهوية في الامام والجوانب, والجناحين في الخلف, احدهما مدمج بالخلفية والأخر اكبر حجماً ومثبتاً على السيارة. بالإضافة الى مخرجين لنظام العادم. وجعلتها بورش اقل ارتفاعاً بـ 30 انش من كايمان الأساسية لكي تثبّت نفسها على السرعات العالية بشكل افضل.

اما الداخلية, فلم تحصل سوى على مقاعد وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالكانتارا والكربون فايبر.

تزعم بورش بأن السيارة استطاعت ان تقطع حلبة نوربرجرنج في 7:40 دقيقة فقط. ساعدها بالطبع الخارجية الإيروديناميكية, بالإضافة الى المحرّك. حيث تحصل بورش كايمان GT4 الجديدة كلياً على محرّك 6 سلندر افقي سعة 3.8 لتر بالتنفّس الطبيعي, يطلق قوة مذهلة تصل لـ 385 حصان تجعلها تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.4 ثواني فقط قبل ان تصل للسرعة القصوى 295 كم/س.

ويمكن للعميل ان يجعل السيارة رياضية ومجّهزة للحلبات بشكل اكثر من ذلك, حيث تتوفّر كايمان GT4 بمكابح كربون سيراميكية, ومقاعد بقشرة من الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك, ورزمة Sport Chrono مع تطبيق Track Precision في نظام السيارة, ورزمة Club Sport.

سيتم تدشين السيارة رسمياً في معرض جنيف بشهر مارس. ولكن يمكن للعملاء تقديم طلباتهم على السيارة من الان, يبدأ سعرها من 84,600 دولار, اي حوالي 317,540 ريال سعودي.

فيديو وصور بورش كايمان GT4 الجديدة كلياً