بورش تؤكد رسمياً إنتاج Mission E الكهربائية

491
4
@أحمد عبد الرؤوف

أعلنت بورش رسمياً أنها أعطت الضوء الأخضر للبدء في إنتاج سيارتها الكهربائية Mission E بحلول 2020.

كشفت بورش عن سيارتها الاختبارية Mission E في معرض فرانكفورت في سبتمبر الماضي، و الآن تؤكد الشركة خطط إنتاجها بحلول 2020، حيث يقول مدير المجلس التنفيذي بالشركة الدكتور Oliver Blume أنهم بإنتاج هذه السيارة سيفتحون صفحة جديدة في تاريخ السيارات الرياضية.

ستتوفر أكثر من 1000 فرصة عمل في مقر الشركة بشتوتغارت عند بداية إنتاج السيارة، كما ستستثمر بورش أكثر من 700 مليون يورو في مصنعها الرئيسي الذي سيحتوي ورشة طلاء جديدة و خط تجميع جديد، كما سيتم تجميع المحركات الكهربائية جنباً إلى جنب مع المحركات التقليدية في ورشة المحركات التي سيتم توسيعها، و بالإضافة إلى ذلك ستستثمر بورش في مركزها للتطوير و الأبحاث الموجود في مدينة Weissach الذي سيقع عليه عبء تطوير مكونات السيارة الكهربائية.

من المتوقع أن تستوحي بورش تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة من Mission E الاختبارية، كما يتوقع أن تحصل على محركين كهربائيين بقوة تزيد عن 600 حصان, لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية.

ستنافس سيارة بورش الكهربائية تيسلا موديل S ببطاريتها التي تمكنها من السير لمسافة 500 كم،كما ستتميز بنظام الشحن السريع الذي يملأ 80% من سعة البطارية خلال 15 دقيقة، و بهذه المواصفات قد تقنع بورش الكثير من المستهلكين للتحول للسيارات الكهربائية.