بورش تؤكد العمل على سيارة اسفل 918, ومحركات تيربو لجميع فئات 911

276
3
@يزيد سبحي

كشف Wolfgang Hatz, رئيس منتجات بورش عن معلومات كثيرة ومثيرة عن مستقبل منتجات الشركة. مؤكداً بها العديد من الإشاعات المنتشرة.

من تلك الإشاعات, حصول جميع فئات 911 على محركات تيربو. حالياً, توجد سلسلتين من فئات 911, الأولى تحصل على محركات تنفّس طبيعي والأخرى محركات تيربو. ولكن وفقاً لمقابلة هاتز مع Autocar ومجلّة توب جير, جميع فئات 911 ستحصل على محركات تيربو في 2016. لتنتهي بذلك بورش فترة 51 عاماً من محركات التنفّس الطبيعي في 911.

السيارتين الوحيدتين اللتان ستنجوان من هذا التغيير المهم هن بورش 911 GT3, و كايمان GT4, الفئات الأقوى والأقصى من اسطول الشركة. ففي الأسبوع الماضي في ديترويت اكّدت بورش انها بدأت في العمل على محرّك تنفّس طبيعي جديد لـ GT3 RS, ولن تستخدم المحرك الحالي الموجود في 911 بالتنفّس الطبيعي. وهذا يزيد من واقعية الإشاعات وصحّتها. اما كايمان GT4 فستحصل على نسخة معدّلة من محرّك GT3 RS لتولّد قوة اقل تعادل حوالي 400 حصان.

طبعا, يعود الإعتماد الى محرّكات التيربو الى تقليل انبعاثات العوادم واستهلاك الوقود. وذلك لإتباع انظمة Euro 6 التي تزداد صرامة كل عقد للحد من استهلاك الوقود وانبعاثات العوادم.

ولن تسلم بوكستر, شقيقة كايمان المكشوفة, من نفس المعاملة. وقد لمّح هاتز رئيس منتجات بورش الى انها قد تحصل على اسم جديد. وهذا يؤكد اشاعات اخرى منتشرة عن كايمان وبوكستر, وهي انها ستحصل على الإسم الجديد 718 في الأجيال القادمة.

وفي نهاية حديثه مع المجلّة البريطانية, اكّد رئيس منتجات بورش ان الشركة تفكّر في انتاج سيارة تقع اسفل 918 سبايدر الهايبركار. وستحمل محرّك V8 جديد كلياً ستوفّر اولاً في الأجيال القادمة من باناميرا وكايين. ان حصلت السيارة على الضوء الأخضر, سيتم اطلاقها للأسواق قبل انتهاء العقد.