بورش تكمل اختباراتها على سيارتها لسباقات التحمّل

116
0
@يزيد سبحي

Porsche LMP1

اعلنت بورش الألمانية رسمياً عودتها الى سباقات التحمّل في عام 2011, ومنذ ذلك الوقت وهي تعمل على سيارتها لتتسابق في مجموعة LMP1 في Le Mans.

بورش توقّفت عن المشاركة في سباقات لو مان بعد اخر فوز ساحق لها في عام 1998 بسبب ازمات مالية, وحاولت العودة في عام 2000 ولكن لم تستطع ذلك بسبب نقاشات بينها وبين اودي. قبل ذلك, كانت بورش ناجحة جداً في سباقات التحمّل. فقد فازت 16 مرّة في تاريخها في سباقات التحمّل.

ولكن عودتها العام القادم في سباقات لو مان 2014 لن يكون بتلك البساطة. فسيكون لديها منافسين اقوياء. ابرزهم اودي التي فازت 12 مرّة في سباقات لو مان, منها سباق لو مان 2013 الأخير الذي حازت فيه على المركز الأول والثالث. ويوجد كذلك تويوتا, التي ادّت اقصى ادائها امام اودي في موسم عام 2013 لتحصل على المركز الثاني.

سيارات مجموعة LMP1 ستكون جميعها مزودة بتقنية هجينة للمحرّك, بسبب الشروط الصارمة التي تطلبها المنظّمة. من المتوقع ان تحصل بورش على محرّك بنزين بتقنية هجينة, بدلاً من ان تحصل على محرّك ديزل لتختلف عن شقيقتها من نفس الأم اودي. التي ستلتزم باستخدام محرّك ديزل هجين في متسابقتها.

بورش جادّة في العودة الى سباقات لو مان, وتريد ان تكون مستعدّة كلياً لموسم عام 2014. لذلك, قامت بتوظيف سائق سباقات الفورمولا ون السابق Mark Webber. ولديها المتسابق Neel Naji الذي يختبر نموذج متسابقة LMP1 من بورش, تجدون صورته بالأسفل. وهناك ايضاً المتسابقين Timo Bernhard, و Romain Dumas.

اضغط هنا لتتعرّف اكثر على تاريخ بورش الساحق في سباقات التحمّل

صور وفيديو متسابقة سباقات التحمّل LMP1 من بورش اثناء اختباراتها: