بورش تعلن رسمياً عن 3 سيارات جديدة

163
8
@حاتم الخثلان

أعلنت بورش رسمياً عن خططها المستقبلية لإنتاج 3 سيارات جديدة ستنظم لاسطول سيارات بورش في المستقبل القريب، حيث أنها أكدت إنتاج سيارة SUV جديدة أصغر من بورش كايين، وأعلنت أيضاً عن نيتها لإنتاج سيارة سيدان أصغر من بورش باناميرا بالإضافة إلى سيارة سوبركار بمحرك هجين.

شقيقة بورش كايين الصغرى ستسمى بـ “Cajun” حيث أن الحرفين Ca من أسم شقيقتها كايين، والأحرف jun إختصاراً لـjunior والتي تعني “الأصغر”.

وذكرت بورش في إعلانها أن بورش Cajun ستكون على شاصي أودي Q5، وهذا يوضح كيف سيكون حجم بورش Cajun. وقد وصفتها بورش بأنها ستكون سيارة SUV عملية وخفيفة، وستكون منافسة لأودي Q5 ومرسيدس GLK وبي إم دبليو X3 . وقد أعلنت بورش أيضاً أن إنتاج بورش Cajun سيبدأ في نهاية عام 2013.

أما بالنسبة لسيارة بورش السيدان الصغيره ستسمى بـ”Pajun” وهو أيضاً إختصاراً لـ باناميراً وكلمة junior، وتعني بورش بهذا الأسم بـ”باناميرا الصغرى”، ولكن بورش لم تتحدث عن هذه السيارة ولكن بالتأكيد ستحصل Pajun على شاصي من أحد سيارات مجموعة فولكس فاجن ويتوقع أن تكون من سيارات أودي مثل A6 أو A5 أو من الممكن أيضاً A4. ويتوقع أن تطرح في الأسواق في عام 2015.

وأما عن سيارة بورش الرياضية الهجينة يتوقع أن تحصل على إسم 960 وستحل الفراغ بين بورش 911 و بورش 918 الهجينة ذات الإصدار الخاص، ويتوقع أن تطرح في الأسواق في عام 2015 أو 2016.


SaudiShift.com