تغطية: جولة مثيرة جداً ضمن بطولة GT3 الشرق الأوسط في حلبة الريم, تنتهي بإنقلاب سيارة عبدالعزيز الفيصل

322
3
@حاتم الخثلان

35

أقيمت يوم أمس الجولة الثامنة من بطولة بورش GT3 الشرق الأوسط في حلبة الريم, بمشاركة فريق الصقور السعودية الذي يمثل السعودية في هذه البطولة والتي شملت مشاركات من فرق عالمية.

البداية كانت هادئة عندما انطلق فريق صقور السعودية بسيارتين, الأولى كان يقودها الكابتن فيصل بن لادن الذي انطلق من المركز الثالث وتقدم في بداية السباق للمركز الثاني وحافظ على ترتيبه, والاخرى كانت بقيادة الأمير عبدالعزيز الفيصل الذي إنطلق من المركز الرابع.

ولكن الإثارة والمنافسة بدأت تزداد في اللفة العاشرة, عندما تدافعت سيارة عبدالعزيز الفيصل, وسيارة فواز القصيبي سائق فريق ClassicArabia السعودي الذي كان في المركز الثالث, مما تسبب بفقدان سيطرة سيارة القصيبي وتراجعها لعدة مراكز, وأيضاً تراجعت سيارة عبدالعزيز الفيصل من المركز الرابع إلى السادس.

وعندما اشتدت المنافسة بين 5 سيارات كانت تبتعد عن بعضها مسافات قصيرة جداً, تعرض عبد العزيز الفيصل لحادث خلال اللفة الـ 14 من أصل 17 لفة عند المنعطف الرابع، بعدما إصطدم به السائق الكويتي زيد أشكناني, وتسبب بإنقلاب السيارة مرتين حول نفسها.

سيارة بطل ريد بُل الكابتن عبدالعزيز الفيصل تعرضت لأضرار جسيمة في هيكلها الخارجي بعد إنقلابها، وبفضل أنظمة السلامة العالية في سيارات بورش GT3 لم يتعرض عبدالعزيز الفيصل لأي إصابات.

الجولة الثامنة إنتهت بتفوق النمساوي كليمنس شميد الذي حافظ على صدارته منذ بداية السباق, وحقق المركز الثاني الكابتن فيصل بن لادن, ثم البحريني محمد مطر.

وعلى الرغم من انسحاب عبدالعزيز الفيصل من الجولة الثامنة, إلا أنه مازال متصدر الترتيب العام للبطولة بمجموع 163 نقطة وبفارق 10 نقاط عن النمساوي شميد.

صور الجولة الثالثة من بطول بورش GT3 الشرق الأوسط:

تصوير: محمد الصالح