كولين يحلق بصدارة السباق الثاني للجولة الرابعة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة ياس مارينا

103
0

عزز السائق الإيرلندي ريان كولين صدارته للترتيب العام للموسم الثامن لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، عقب تحقيقه الفوز بسباقه الخامس هذا الموسم خلال السباق الثاني للجولة الرابعة على حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

وبدأ كولين السباق في المركز الثاني على الحلبة وأتاحت له انطلاقته القوية البقاء جنباً بجنب مع الفائز بالسباق الأول السائق الزائر تشارلي إيستوود وتمكن من الحفاظ على هدوءه لاقتناص الصدارة قبل انتهاء السباق، كما تمكن السائق البريطاني توم أوليفانت من تخطي مواطنه سائق كأس بورشه كاريرا تشارلي إيستوود في اللفة الأولى أيضاً، وحدث صراع كبير على المركز الثالث بين بيريرا وإيستوود أدى إلى حدوث تصادم بينهما مما أثر على سرعتهما وفقدانهم العديد من المراكز، ما مكن السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز لتحقيق المركز الثالث.

وكان السائق السعودي بندر العيسائي قد تأهل في المركز السادس للسباق الثاني محققاً زمناً أسرع مما حققه خلال الجولة السباق الأول، واستمر الأداء الجيد للعيسائي وقدم انطلاقة قوية للسباق وتمكن من تخطي المناوشات في اللفة الأولى كما استطاع من كسب بعض المراكز مبكراً واستمر بالضغط على سائقي المقدمة.

ومع سعيه لتضييق الفجوة على سائقي المقدمة، استمر العيسائي في دفاعه عم مركزه الجديد مع عدم السماح لمنافسه على الفئة الفضية الفيصل الزبير من تخطيه، حتى تمكن من إنهاء السباق في المركز الرابع في تطور ملحوظ عن السباق الأول الذي أنهاه في المركز السابع، وبهذه النتيجة أمن العيسائي مركزه السادس على جدول الترتيب العام والثاني في الفئة الفضية قبل الانتقال للبحرين للجولتين الختاميتين.

وعقب السباق قال العيسائي: “كانت النتيجة جيدة لي، كما قدمت أداءً جيداً وشعرت براحة أكبر في مركزي مبكراً، ارتكبت خطأ واحد ولسوء الحظ استغله فرينز وتمكن من تجاوزني، مما حتم عليٌ التركيز على الدفاع أمام الفيصل وبشكل عام فأنا سعيد بالنتيجة، لدينا أنا وتشارلي احترام متبادل وقد ظهر ذلك خلال السباق اليوم بالمنافسة النظيفة بيننا”.

فيما أنهى كولين السباق بكل راحة متقدماً بقارق 3.8 ثانية عن ملاحقة توم أوليفانت في المركز الثاني وعن السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز بفارق 7.9 ثانية، وهما الملاحقان الرئيسيان لكولين على صدارة ترتيب البطولة، وقد تمكن السائق الإيرلندي الموهوب بعد خطفه صدارة السباق من توسيع الفارق في الصدارة بفارق 23 نقطة قبل الجولتين الأخيريتين للموسم في البحرين.

وعقب التتويج قال كولين: “كان السباق رائعاً اليوم، والانطلاقة والنتيجة جيدتان وتمكنت من الحفاظ على الصدارة، رأيت تصادم بين إيستوود وبيريرا خلفي، وبعد ذلك لاحظت العقوبة على تشارلي، لذا عندما رأيته قادماً لم أعبأ بالمطاردة”.

وأضاف: “كانت بداية هذا الموسم رائعة لي، في السباق الأول انطلقت من المركز الخامس وأنهيت السباق في المركز الثاني واليوم انطلقت ثانياً وفزت بالسباق وبالطبع هذا شعور رائع، أنا سعيد جداً بما وصلت له في هذه البطولة وكل شيء استفدته منها حتى الأن”.

واختبر المتصدران كولين وأوليفانت نسبياً المسار السالك حيث انفصلا مبكراً عن باقي السائقين لفة بعد الأخرى، وعقب نتيجته المخيبة للآمال في السباق الأول أخذ أوليفانت السباق بجدية أكبر وأظهر تصميماً كبيراً في الجولة التأهيلية للحصول على مركز تأهيلي متقدم وحقق المركز الثاني مما أعطاه أفضلية في اللفة الأولى.

وخلال اللفة الأولى أيضاً، خسر تشارلي فرينز مركزه الخامس لصالح السعودي بندر العيسائي، لكنه سرعان ما تدارك الأمر وواصل الضغط منهياً السباق في المركز الثالث ومحققاً أفضل زمن له خلال الجولة في محاولة لتضييق الفارق مع المتصدر ريان كولين.

أما السائق السعودي بندر العيسائي فقد أدى سباقاً رائعاً حيث انطلق من المركز السادس وأنهى السباق في المركز الرابع وذلك بعد أخطاء بيريرا وإيستوود، كما حافظ العيسائي على زخمه وتركيزه لإنهاء السباق في صدارة الفئة الفضية وتحقيق أفضل زمن في هذه الفئة، وخلف العيسائي، كان هناك سباقاً خاصاً بين الفيصل الزبير وتريلر ضمن صراعهم على المركز الخامس حتى تمكن الشاب العماني من انهاء هذا الصراع لصالحه محققاُ المركز الخامس والثاني للفئة الفضية.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الخامسة على حلبة البحرين الدولية يومي 3 و4 مارس المقبل.

وستستضيف الحلبة الدولية 16 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة خلال هذه الجولة، بمشاركة متنوعة من المحترفين والهواة والمبتدئين والتي تضم سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع سائقي المنطقة الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، خلال سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الرابعة (8 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
188 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
165 ذهبية هولندا تشارلي فرينز 2
152 ذهبية بريطانيا توم أوليفانت 3
131 فضية عمان الفيصل الزبير 4
129 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 5
125 فضية السعودية بندر العيسائي 6

 

وجاء ترتيب بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الرابعة (8 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
131 فضية عمان الفيصل الزبير 1
82 برونزية البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة 2
53 فضية البحرين عيسى بن عبد الله آل خليفة 3
36 برونزية السعودية محمد آل سعود 4