فرينز يحقق فوزاً رائعاً ويتصدر ترتيب الموسم الثامن لكأس تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط

565
0

شهدت الجولة الثانية من الموسم الثامن لكأس تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط فوز المتسابق تشارلي فرينز للمرة الثانية وبذلك يصبح في أعلى ترتيب البطولة التي ستكتمل منافستها بالجولة الثالثة في يناير 2017 المقبل.

وشهدت حلبة دبي أوتودروم إنهاء فرينز للسباق بفارق زمني 6.1 ثانية عن أقرب منافسيه البريطاني توم أولفانت الذي حلّ في المركز الثاني، بينما حلّ الإيرلندي ريان كولين في المركز الثالث وهو يتقاسم صدارة الترتيب العام بالتساوي مع تشارلي فرينز.

وعقب تتويجه بثاني سباقاته هذا الموسم قال فرينز: “كانت انطلاقتي جيدة، ولكن ند اقترابي من المنعطف الأول لم تكن الإطارات ساخنة بما فيه الكفاية وارتكبت خطأ صغيراً ما سمح لريان كولين من تجاوزي، وحافظت على الاقتراب منه قدر الإمكان ومواصلة الضغط حتى تمكنت من تجاوزه في اللفة الثانية وتصدر السباق، وتمكنت خلا اللفتين المقبلتين من توسيع المسافة مع الملاحقين وانصب تركيزي على عدم ارتكاب أية أخطاء”.

وتتمتّع بطولة هذا العام بمشاركة وجوه شابه جديدة وفي مقدّمتهم الشاب العماني الفيصل الزبير الذي إستحوذ على المركز السادس في الترتيب العام، ويصل عدد المتسابقون الجدد في بطولة هذا العام إلى نصف إجمالي المتسابقين وهي المرة الأولى التي يشاركون فيها، وستكون الجولة الثالثة أيضاً على حلبة دبي أوتودروم بينما الجولة الرابعة في حلبة ياس مارينا.

الترتيب العام لبطولة بورش GT3 الشرق الأوسط

  1. تشارلي فرينز (قطر)
  2. ريان كولين (إيرلندا)
  3. توم أولفانت (بريطانيا)
  4. ديلان بريرا (لوكسمبورغ)
  5. الفيصل الزبير (عمان)
  6. بندر العيسائي (السعودية)

الترتيب العام لبطولة بورش GT3 الشرق الأوسط (فئة المبتدئين)

  1. الفيصل الزبير (عمان)
  2. عيسى بن سلمان آل خليفة (البحرين)
  3. عيسى بن عبدالله آل خليفة (البحرين)
  4. محمد آل سعود (السعودية)