إنطلاق الموسم الثامن لكأس تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط بمشاركتين سعودية مميزة

612
1
@حاتم الخثلان

مع إنطلاقة الموسم الثامن لكأس تحدي بورش GT3  الشرق الأوسط، إستطاع الإيرلندي ريان كولين تصدر السباق الأول، والهولندي تشارلي فينز تصدر السباق الثاني للجولة الأولى من الموسم الجديد، وتحقيق ديلان بيريرا صدراة الموسم الجديد بـ46 نقطة عبر إحتفاظه بالمركز الثاني في السباق الأول والثاني.

يشهد هذا الموسم الجديد مشاركتين سعودية بقيادة بندر العيسائي الذي يشارك في تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط في خامس موسم له، ومحمد آل سعود الذي يشارك لأول مره في هذا التحدي، والذي يعد أحد السائقين السعوديين الشباب الصاعدين بقوة في المنطقة.

قدم السائق بندر العيسائي بداية مثالية للموسم الثامن بتحقيقه المركز الأول في الفئة الفضية، والمركز السادس في في الترتيب العام، بمجموع 30 نقطة من أصل 12 سباق للسلسلة، وصرح لسعودي شفت قائلاً “لدي الحمدلله خبرة طويلة في تحديث بورش GT3 الشرق الأوسط، وفي كل موسم أكتسب خبرة أكبر في الإحتكاك والسرعة، وأطمح بإذن الله المنافسة على المراكز الـ5 الأولى في هذا الموسم”.

وقدم الروح الشابة الجديدة محمد آل سعود بداية جيدة في بطولة بورشه للمبتدئين بتحقيقة المركز الرابع في فئته، حيث كان قريباً جداً من اعتلاء منصة التتويج بعد السباق الثاني.

وفي حديثه لسعودي شفت أكد محمد آل سعود أنه يسعى لتحقيق أداء ونتائج أفضل في كل جولة لإكتساب الخبرة في فئتة حيث ذكر “هذه لحظة عظيمة بالنسبة لي، فلم يسبق لي التنافس في سلسلة سباقات للمحترفين مثل هذه، لذلك أشعر بسعادة بالغة لانضمامي مع مجموعة جديدة من السائقين، وآمل أن نتعلم جميعاً معاً ونتطور لنصبح من أفضل السائقين”.

وفي سؤال سعودي شفت عن رأي السائقين في دعم الجهات المسؤولة وإهتمام الشباب برياضية السيارات في المملكة، قال الأمير محمد “هنالك بلا شك إهتمام كبير من قبل الشباب بالسيارات، ولكن إلى حد ما تشعر بأن رياضة السيارات تفتقر للدعم سواءاً من قبل الجهات الإعلامية أو الشركات الراعية أو  الجهات المسؤولة والمنظمة. تأسيس حلبات للسباقات في المملكة ستمتص طاقات الشباب بلا شك بدلاً من تفريغها في الشوارع العامة”.

وأضاف بندر العيسائي “الكارتنق كذلك رياضة مهمة، هي رياضة رخيصة بحلبات صغيرة تساعد في تأسيس المتسابقين، وتحتاج لدعم خصوصاً بتوفير إمتيازات للمستثمرين من قبل الجهات المسؤولة للتنافس في تقديم هذه الرياضة لمختلف الأعمار”.

وقد علق مؤسس ومنظم كأس تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط: “لقد قدم الثنائي السعودي أداءً رائعاً خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، تتمتع هذه البطولة بمعايير عالية جداً، وأنا أثق بقدرات بندر وقد كان قراراً صعباً من خلال تصنيفه للفئة الذهبية أو الفضية، وإذا استمر على نفس نهج الأداء الذي اتبعه خلال الجولة الافتتاحية فإنه بالتأكيد سيسبب بعض المتاعب لمجموعة الصدارة”. وأضاف “على الرغم من عدم امتلاك محمد الخبرة الكافية بالسباقات مقارنة بالسائقين الأخرين إلا إنه اثار إعجابي خلال هذه الجولة، بطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي الجديدة مناسبة تماماً للسائقين اليافعين أمثال محمد وأنا متأكد أنه إذا عمل بجد أكبر وحافظ على أداءه من الممكن أن نراه على منصة تتويج هذه الفئة في أكر من مناسبة هذا الموسم”.

ستشهد الجولة الثانية من البطولة السباقين الثالث والرابع من أصل 12 سباق هذا الموسم على حلبة دبي أوتودروم خلال يومي 9 و10 ديسمبر المقبل.

ترتيب البطولة – الموسم الثامن:
المركز الفئة الدولة الفئة النقاط
1 ديلان بيريرا لوكسمبورغ ذهبية 46
2 ريان كولين إيرلندا ذهبية 44
3 تشارلي فرينز قطر ذهبية 42
4 دينيس أولسن النرويج ذهبية 40
5 توم أولفانت بريطانيا ذهبية 38
6 بندر العيسائي السعودية فضية 30

 

ترتيب فئة المبتدئين :
المركز الاسم الدولة الفئة النقاط
1 عيسى بن عبدالله آل خليفة البحرين فضية 28
2  الفيصل الزبير عمان  فضية 26
3 عيسى سلمان آل خليفة البحرين برونزية 20
4 محمد آل سعود السعودية برونزية 15