بورش هي الأكثر جاذبية للعام 12 على التوالي

204
0

كشفت J.D. Power المتخصصة بدراسات الأسواق عن قائمتها للسيارات الأكثر جاذبية والتي احتلت بورش فيها المركز الأول للعام الثاني عشر على التوالي، بينما حلت بي إم دبليو في المركز الثاني وجاكوار في المركز الثالث ومرسيدس في الثالث.

تقيم السيارات حسب الدراسة بنقاط الجاذبية والتي تعتمد على أنظمة مساعدة السائق ومراقبة النقاط العمياء والراحة الداخلية والأمان، في عشرة تصانيف هي: الخارجية،  والداخلية، و المقاعد، ديناميكية القيادة، التخزين والمساحات، المحرك وناقل الحركة، استهلاك الوقود، التكييف، وأخيرا الأنظمة الترفيهية والملاحية. المقياس مكون من 1000 نقطة ومتوسط السوق هو 801 نقطة.

حصلت بورش على 877 نقطة في المركز الأول، وحصلت بي إم دبليو على 859 نقطة وجاكور على 852 نقطة كما هي نقاط مرسيدس. أما السيارات غير الفاخرة، فمع جميع تعثراتها أخذت فولكس واجن المركز الأول في تلك الفئة ب809 نقاط تلاها ميني بـ808 نقاط وثالثا كيا بـ807 نقاط.

من أبرز الشركات التي أخذت تصنيفات متدنية تحت متوسط السوق مازدا بـ 783 نقطة و نيسان بـ784 نقطة، وشيفرولية ب 894 نقاط، وهوندا بنفس نقاط هونداي الـ795 وأيضا وتويوتا بـ796 نقاط. أما المراكز الثلاثة الأخيرة فقد ذهبت إلى جيب وفيات وسمارت.

ذكرت الدراسة كذلك أن 90% من الملاك الجدد للسيارات سينصحون بها في حال لم يواجهوا أي مشاكل خلال الأشهر الثلاثة الأولى، أما الذين واجهوا مشاكلا فإن 49% منهم فقط نصحوا بسياراتهم للمشترين الجدد.