ردة فعل غريبه لبورش ماكان أثناء إختبار (موس) وبورش ترد: “ردة الفعل مقصودة”

276
13
@Abdulaziz AlRishi

يعتبر اختبار موس “اختبار المراوغه” من الاختبارات المهمه لسيارات الـSUV,  و أحد أكثر الإختبارات التى أثرت على سمعة كثير من السيارات اشهرها جيب جراند شيروكي ٢٠١٢, حيث كان الإختبار يتسبب بإنفجار الإطار الأمامي في كل مره تتم فيها المراوغة.

وهنا يعود الإختبار ليتهم بورش في سيارتها الجديده ماكان, حيث يدعي فريق Teknikens Värld أن هنالك ردة فعل غريبة, فقد لوحظ أثناء المرواغة أن الإطار الأمامي يحدث له إنغلاق مما يوثر على توجه السياره من المسار الذي يريده السائق إلى الاتجاه بشكل مستقيم.

رد بورش الرسمي:

“تدخّل الفرامل الذي يظهر في هذا الفيديو هو تدخّل عمداً لمنع السيارة من الإنقلاب. وهو ما يسمى بنظام منع الإنقلاب النشط (ARP)”, “الهدف من تطبيق الفرامل على العجلات الأمامية هو تجنب إنحراف السيارة أو خروجها من مسارها في حالة ظروف القيادة الصعبة. مثل هذه الحالات قد لا يستطيع السيطرة عليها من قبل السائق.”

“قوة تدخل نظام ARP يعتمد على سرعة السيارة وزاوية التوجيه. وهذا يعني أن تدخل النظام يقل عند إنخفاض سرعة السيارة أو زاوية التوجية. وهذا يعني أن أسلوب القيادة الذي إعتمده إختبار Teknikens Värld كانت صعب جداً وتسبب بتشغيل نظام السلامة ARP.”

“تستخدم بورش برنامج إختبارات ديناميكية, والتي أكملتها ماكان بنجاح, تشمل مناورات تغيير مسارين من ISO،  وإختبارتجنب العقبة VDA المشابه جدا لإختبار Teknikens Värld “اختبار موس”، وإختبار NHTSA لسلامة الإنقلاب. وقد صممت جميع سيارات بورش لأقصى قدر من السلامة على أساس هذه وغيرها من الاختبارات في جميع أنحاء العالم.”

فيديو إختبار موس لبورش ماكان: