بورش تختار الإسم Macan لسيارتها الـSUV الجديدة وتنشر أول فيديو تشويقي

126
0
@حاتم الخثلان

منذ فترة طويلة ونحن نتابع عملية تطوير سيارة بورش الـSUV الجديدة، حيث ظهرت بعض الإشاعات وبعض الصور التجسسية خلال إختبارها تحت مجسم أودي Q5 وكذلك تسربت بعض المعلومات الأساسية، ولكن بورش فاجأتنا اليوم بفيديو تشويقي لسيارتها الـSUV الجديدة والتي ظهرت تحت إسم “Macan” وليس Cajun كما توقع الجميع.

الفيديو التشويقي لم تظهر فيه بورش Macan كما كنا نتمنى، ولكن مايهمنا هو نهاية الفيديو حيث تظهر بورش Macan على رسمة سريعة تبدو وكأنها نسخة رياضية مصغّره من بورش كايين وهذا ماتخطط له بورش من هذه السيارة.

الإسم Macan يعني “النمر” باللغة الأندونيسية، حيث يقول نائب رئيس بورش السيد Bernhard Maier “إسم سيارة بورش الجديدة يجب أن تتلائم مع العلامة التجارية لبورش، حيث يجب أن تبدو جيده في العديد من اللغات واللهجات وتثير معظم الفئات”، و أضاف إلى ذلك “بورش Macan تجمع بين كل خصائص السيارة الرياضية في سيارة SUV دفع رباعي”.

يتوقع أن تشارك بورش Macan الكثير من أجزاء أودي Q5 الميكانيكية، ولكن بورش ستطور نظام التعليق الخاص بها، والمكابح ونظام التحكم الديناميكي من أجل إعطاء بورش Macan الطابع الرياضي، ويتوقع أيضاً أن يتم إنتاج نسخة كوبيه لمنافسة رنج روفر إيفوك.

بورش أعلنت مسبقاً أنها ستكشف عن Macan الجديدة في الربع الأخير من عام 2013.

الفيديو التشويقي لبورش Macan: