بورش قد تستخدم بطاريات Boch أو باناسونيك في Mission E القادمة

331
0
@أحمد عبد الرؤوف

تخطط بورش لإنتاج سيارتها الكهربائية Mission E المنافسة لتيسلا موديل S بنهاية العقد الحالي، و لذلك فإنها تسعى في الوقت الحالي لإيجاد مورد لبطاريات سيارتها الكهربائية.

بحسب موقع Bloomberg فإن Bosch و Panasonic هم موردين محتملين للبطاريات لبورش، و لكل منهما خبرة في إنتاج البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية، لكن لكل منهما عدد من الإيجابيات و السلبيات من وجهة نظر بورش.

يشير الموقع إلى أن باناسونيك تقوم بتزويد تيسلا بالبطاريات الخاصة بسياراتها، كما أنها تساعدها في إنشاء مصنع Giagafactory في نيفادا، و على الرغم من سعر عرضها المنخفض مقارنة بعرض بوش، إلا أن بورش ترى بأن بوش هي الأفضل لها من ناحية تقليل تعقيدات الخدمات الإدارية كونها شركة ألمانية ايضاً.

و يبدو أن بورش في المرحلة النهائية للاختيار بين شركتين بحسب تصريح سابق أدلى به المدير التنفيذي لبورش Oliver Blume لموقع بلومبورغ قال فيه “نحن في المراحل النهائية لاتخاذ القرار”، لكنه لم يفصح أكثر من ذلك.

على العكس من بورش فقد اختارت شقيقتها أودي من مجموعة فولكس واجن التعامل مع شركتي إل جي و سامسونج الكوريتين لتزويدها بالبطاريات لسيارتها Q6 الكهربائية القادمة في 2018.