بورش تكشف عن باناميرا 4 E-Hybrid الهجينة

142
0

تتابع بورش الكشف عن عائلة باناميرا، فبعد الكشف أولا عن فئتي 4S و تيربو، أتبعها الكشف عن 4S ديزل، تكشف بورش اليوم عن الفئة الهجينة 4 E-Hybrid.

يمكن أن نتجاوز الحديث عن التصميم العام، مع ملاحظة أن بورش قد منحت باناميرا 4 E-Hybrid بعض اللمسات الخاص المتمثلة باللون الأخضر الظاهر في الخارج على الكتابات المميزة للفئة، وعلى أغطية المكابح، وفي الداخل على لوحة العدادات وفي أزرار التحكم.

تحت الغطاء حصلت باناميرا 4 E-Hybrid على نظام هجين مكون من محرك بنزين V6 ثنائي التيربو مشتق من فئة 4S إلى جانب محرك كهربائي، يطلقان مجتمعين 462 حصان وعزم دوران 516 رطل-قدم يرسل من خلال ناقل حركة ثنائي الكلتش PDK من 8 سرعات إلى العجلات الأربع لتتمكن 4 E-Hybrid من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 4.4 ثانية فقط مع رزمة Sport Chrono.

يمكن قيادة 4 E-Hybrid بواسطة محرك البنزين فقط، أو الوضعية الهجينة، أو الوضعية الكهربائية بالكامل التي توفر مدى 50 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن بفضل بطاريات ليثيوم أيون حديثة سعة 14.1 كيلوواط-ساعة مزودة بنظام تبريد مائي خاص.

ستبدأ بورش بيع 4 E-Hybrid في الولايات المتحدة بسعر 93,200 دولار أو ما يعادل 350 ألف ريال، وقد نراها تباع في السوق المحلي حيث كان الجيل الماضي من باناميرا الهجينة يباع أيضا.