بورش بطلة العالم للتحمل WEC، وأودي تعتزل البطولة بتحقيق المركز الأول والثاني

981
0
@حاتم الخثلان

بعد 9 جولات و 72 ساعة من أصعب سباقات السيارات وأكثرها تحدياً، إنتهت بطولة العالم للتحمل WEC في جولتها الأخيرة التي أقيمت على حلبة البحرين بـ3 أحداث هامة في تاريخ السباقات.

فقد حققت بورش بسيارتها رقم 2 لقب السائقين كبطل العالم للتحمل، وودعت أودي سباقها الأخير في بطولة WEC بتحقيقها المركز الأول والثاني بالسيارتين #8 و #7، وأنهى مارك ويبر مسيرته في رياضة السيارات على حلبة البحرين بإعتزاله مع إنجاز بورش وتحقيق سيارته #1 المركز الثالث في الجولة الأخيرة.

الجولة الأخيرة لبطولة العالم للتحمل WEC إنطلقت بضمان سيارة بورش #2 باللقب بفضل فارق النقاط عن أودي، حيث لم ترد سيارة بورش #2 الدخول في منافسة قد تتسبّب في تهديد فرصها لتحقيق اللقب، لتكتفي بالمركز السادس في الجولة الأخيرة، ضامنة بذلك بقاء لقب السائقين للعام الثاني على التوالي.

أما أودي توّجت مسيرتها المثيرة المليئة بالنجاحات بتصدر ووصافة الجولة الأخيرة بالسيارتين #8 و #7 ، لتودع هذه البطولة في آخر مشاركة لها بعد 18 عاماً من النجاحات المتواصلة، لتتوجه لسباقات فورمولا E الكهربائية التي يبدو أنها ستشهد شعبية كبيرة مع دخول أودي وجاكوار ومرسيدس وفولفو وفراداي فيوتشر في المواسم القادمة.

حيث أعلنت أودي عن دخولها لسباقات فورمولا E في الموسم 2016/2017 عبر دعم فريق ABT Schaeffler Audi Sport. وبدئها لبرنامج فورمولا E مدعوم من المصنع بدءاً من موسم 2017/2018.

بورش كان إحتفالها أكبر بتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، وتكريم سائقها مارك ويبر عبر منحه فرصة قيادة السيارة #1 في آخر السباقات ليقودها نحو منصة التتويج، لتثبت نفسها بورش من جديد كبطل العالم للتحمل للمرة الثانية منذ دخولها للبطولة في عام 2014.

في الجهة الأخرى، شهدت فئة LMP2 معركة شديدة طيلة لفات السباق، لتنتزع سيارة G-Drive #26 المركز الأول بشكل مبهر، حيث نجحت بالتقدم من المركز الأخير إلى الأول في فئتها!

أبرز أحداث الجولة الأخير لبطولة العالم للتحمل WEC:

فيديو وداعي لأودي: