بورش لن تكشف عن ماكان الجديدة الا في عام 2014

110
4
@يزيد سبحي

macan.c04-2574102994-o

كشفت مصادر داخلية في بورش لمجلة Autocar ان الشركة لا تخطّط للكشف عن ماكان الجديدة الا في عام 2014, وهذا يناقض الإشاعات التي انتشرت مؤخراً بالكشف عنها في معرض لوس انجلوس القادم.

وقالت الشركة للمجلة ان ماكان ستكون اكثر سياراتها مبيعاً في التاريخ, لتتخطى شقيقتها الكبرى كايين. حيث كشف المصدر من بورش ان التوقعات تشير بأن بورش ستبيع 75 الف سيارة منها في كل عام.

الجدير بالذكر ان المجلّة علمت ايضاً ان الشركة ستقوم بتزويد اقوى فئة في ماكان بمحرّك V6 ثنائي التيربو, يطلق قوة تعادل 400 حصان. وعلمت المجلة ايضاً بأن ماكان ستحصل على محركات مكونة من اربعة اسطوانات بعد اطلاقها بشهور, لتكون اول بورش تحصل على محرك اربعة اسطوانات منذ بورش 968 التي توقفت عام 1995.

وقامت المجلة بنشر صورة توقعية للسيارة, وتقول انه رغم ان السيارة في الصورة بخمسة ابواب, الا ان بورش تفكّر بجدية في انتاج نسخة بثلاثة ابواب. لتكون منافسة قوية لرينج روفر ايفوك التي تأتي ايضاً بخمسة ابواب او 3 ابواب.

يقول رئيس تطوير بورش السيّد Wolfgang Hatz “فاجأنا انفسنا بهذه السيارة”, ويضيف “قيادتها رائعة جداً. مما رأيناه في منافساتها, يمكننا القول انها اكثر سيارة رياضية من فئتها”.