بورش تعمل على كايمان GT4, وفئات هجينة عالية الأداء من Turbo S

126
3
@يزيد سبحي

وفقاً لـ Motor Trend, لن تبقي بورش سيارتيها الصغيرتين كايمان وبوكستر بأداء منخفض بسبب الحاجز الذي يفرق بينها وبين قوّة شقيقتها الأكبر 911. فهي تعمل على فئة GT4 الجديدة والأقوى من GTS.

حالياً, لدينا بورش كايمان وبوكستر GTS بقوة 340 حصان. تقرير موتر تريند يقول ان السيارة ستحصل على فئة GT4 الأقوى, لتكون بمثابة فئة GT3 من 911 لـ كايمان. اما بوكستر فستحصل على فئة قويّة ايضاً ولكن تحمل الإسم RS Spyder. هاتين السيارتين قد تحصلان على قوتهما من محرك 4 سلندر تيربو, او محرك 6 اسطوانات مستقيمة اقوى من GTS.

وتقول المجلّة في نفس التقرير ان بورش قد تستغل خبرتها التي اكتسبتها من تطوير اسرع سيارة انتاجية في العالم, 918 سبايدر, لتخرج فئات هجينة عالية الأداء لجميع فئات Turbo S من سياراتها. تتواجد هذه الفئة في 911, وباناميرا, وكايين. قد تستخدم نفس نظام 918 سبايدر الهجين, وتجعل هذه السيارات تولد حوالي 700 حصان, وستحمل السيارات اسم e-Hybrid كما تحمله 918 سبايدر.

لا زلنا لا نعلم ما ان كانت هذه الإدّعاءات صحيحة, ولكن تبدو في محلّها نظراً لسهولتها بالنسبة لبورش. فجميع المتطلبات لديها, سواءاً خبرتها في تطوير سيارات هجينة عالية الأداء, او الأجهزة الخاصّة بهذا النظام الهجين. ومن السهل ان تستغلها من بورش 918 سبايدر كما استفادت مكلارين من P1 لتطوير 650S.