ماهي مدة تسخين السيارة الفعلية التي يحتاجها المحرك؟

2092
23
@منير ببيلي

لعلك واحد من الكثيرين الذين يقضون حوالي 3 الى 4 دقائق في انتظار تسخين سيارتك قبل للإنطلاق بها, وخصوصا في فصل الشتاء عندما تكون سيارتك باردة. ولكن هل يجب علينا فعلا ان ننتظر كل هذا الوقت لتسخين السيارة في كل مرة أردنا ان ننطلق لأي مكان نريد؟

فقد اجريت دراسة جديدة صادرة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تفيد بأن تسخين السيارة أصبح من الماضي وهو غير صحيح أبدا, حيث لا يتطلب تسخين محرك السيارة في صباح الأيام الباردة من فصل الشتاء أكثر من 30 ثانية. وان الانتظار لأكثر من هذا الوقت قد يكون كميات من غاز ثاني اكسيد الكربون والذي يضر البيئة و ينقص من عمر المحرك الإفتراضي.

حيث تحتوي السيارات الحديثة على نظام الحقن الإلكتروني, والذي يعمل على تعديل كمية الوقود و الهواء و يتحكم بخلطهما وفقاً لدرجة حرارة المحرك. وتعمل هذه الأنظمة على تسخين السيارة بشكل أسرع خلال قيادتها, والذي يساعد على توفير كمية الوقود في سيارتك.

ولمن يسأل عن ما ان كانت سيارتك حديثة أم لا, فإن الدراسة قالت بأن جميع السيارات تقريبا حديثة و انه تم انتاج اخر سيارة تستخدم الأجهزة القديمة في 1990, حيث كانت تستخدم المكربنات لتخلط الهواء والوقود وتوصل الخليط عبر أنبوب إلى المحرك.