لعبة Project Cars تطمح ان تكون افضل لعبة محاكاة سباقات سيارات على الإطلاق

296
9
@يزيد سبحي

011

ليس لدينا الكثير من العاب محاكاة سباقات السيارات, سوى Gran Turismo البحتة و Forza التي خرجت ايضاً عن مسارها بجزء Horizon. ولكن هناك لعبة ستأتي هذا العام, ويبدو انها قد تكون افضل لعبة محاكاة سباقات سيارات سنراها على الإطلاق.

نشر استديو اللعبة Slightly Mad اكثر من 260 صورة من داخل اللعبة, ومنها تعدنا ان تكون الأفضل من ناحية الصور والرسومات. وبالنظر الى هذه الصور, لا يبدو ان تحقيقها صعب عليها. يجدر الذكر بأن الإستديو يود التنبيه بأن الصور تم التقاطها من داخل اللعبة فوراً, ولم يقم بأي تعديلات بأي برنامج خارجي. وستكون تجربتك داخل اللعبة مثلها في الصور تماماً.

Project Cars لن تكون رائعة من هذه الناحية فقط. فمن مواصفاتها ومما ستوفره للاعب, ستكون افضل محاكاة لسباقات السيارات الحقيقية فعلاً. من تلك الميزات التي كشف عنه الإستديو هي امكانية اللعب المتشارك مع صديقك, احدكما سيكون السائق والأخر مساعد السائق. ويمكنك ايضاً ادارة فريق كامل مع اصدقائك, و الحصول على “افضل تجربة توقف صيانة على الإطلاق”.

كما ان اللعبة ستحتوي على اكثر من 10 انواع سباقات مختلفة, تشمل سباقات الرالي, و لو مان للتحمل, و سباقات الـ Touring, والكارتنج, وسباقات السيارات المفتوحة, و GT, والفورمولا, والمزيد!

ولتشعر بأنك في داخل لعبة محاكاة سباقات حقيقية, ستتوفر ميزة الراديو بين السائق ومدير الفريق الموجود عند منصة الصيانة. وستكون اللعبة بأفضل واحدث فيزيائية سباقات ستراها على الإطلاق. لا يصعب ذلك على الإستديو, فهو المسؤول ايضاً عن انتاج احد افضل اجزاء Need For Speed, تلك الاجزاء هي Shift, و Shift 2:Unleashed. وبالطبع, سيكون استمرار الوقت طبيعي في اللعبة, وستتوفر عدة طقوس واجواء لتزيد من حدة السباقات وواقعيتها.

ولن تفوت اي معلومة حول اصدقائك, فستستطيع رؤية ارقامهم القياسية وتحطيمها بفضل الشبكة الإجتماعية داخل اللعبة. فـ CARS في اسم اللعبة لا تعني “سيارات” فقط, بل تأتي حروفها ايضاً من Community Assisted Racing Simulation, اي لعبة محاكاة سيارات بتطوير المجتمع. والشيء المميز والرائع الذي يستغل الميزات الإجتماعية هو امكانية تطوير لواصقك الخاصة, وتجهيزاتك المعدلة للسيارات, وحتى احداثك وسباقاتك التي تصنعها بنفسك. بعد ذلك يمكنك مشاركتها جميعها مع العالم بالمجان, او برصيد داخل اللعبة, او بأموال حقيقية!

هذه اللعبة الطموحة تبدو فعلاً مذهلة. ستتمكن من التمتع بها عند اطلاقها خريف العام الحالي على اجهزة البلايستيشن 4, والإكس بوكس ون, والحاسب الشخصي, والـ Wii U. يُذكر ان الإستديو لن يطلق اللعبة على اجهزة بلايستيشن 3 و اكس بوكس 360 رغم ذكرها في الفيديو.

مقاطع فيديو وصور لعبة Project Cars: