حصرياً من معرض جنيف: كوروس تكشف عن سيارتها 3 سيدان, وتدشن شركتها رسمياً للعالم

440
11
@حاتم الخثلان

كوروس-3-3

شركة كوروس كانت أحد أكثر الشركات التي كنا متحمسون لحظور مؤتمرها في معرض جنيف 2013, فهي لن تكشف فقد عن سياراتها, ففي هذا المعرض دشنت الشركة نفسها رسمياً للعالم.

ومع أن كوروس تم تأسيسها من قبل شركة تشيري الصينية, إلا أن مصمميها ومسؤوليها من دول مختلفة حول العالم, وقضت كوروس 3 سنوات تتعلم الهندسة الأوروبية والإنتاج وأنظمة السلامة لتستغلها في سياراتها القادمة.

ناتج هذه الشركة كانت سيارتها 3 سيدان, وهي من فئة فولكس فاجن جيتا و أوبل Astra, وهي بحجم فورد فوكس, وموجهة لمنافسة الشركات الأوروبية من نفس فئتها.

وفقاً للشركة, كوروس 3 سيدان, هي الأعرض في فئتها, والأقل إرتفاعاً, مما يعطيها مساحة أكبر في الداخلية, وطابع رياضي فاخر في انخفاض السقف.

يتميز التصميم الخارجي بمصابيح أمامية تحتوي على عدسات وأنوار LED, وفي الخلف أيضاً تتميز 3 سيدان بمصابيح بأنوار LED مميزة وتشعرك بجودتها العالية.

وبما أننا تحدثنا عن الجودة, لاحظنا في معظم الإعلاميين الذين قدموا لمشاهدة كوروس 3 سيدان, انهم يختبرون جودتها بشكل مبالغ فيه بسبب كونها شركة صينية,  ولأنها تبدو فعلاً فاخرة في الطبيعه, وهو أمر لم نعتاده من الشركات الصينية.

داخلية 3 سيدان تبدو فعلاً رائعة مقارنة بالسيارات من نفس الفئة, جودتها ممتازة, والشاشة تعمل بشكل رائع, وتوجد فيها العديد من خصائص اللمس, ماعدا أن اللمس عند التحكم بالخرائط حساسيته غير جيدة.

ستكون كوروس 3 سيدان مزودة بالمحركات التالية:

  • محرك 4 سلندر بسعة 1.6 يعمل بالتنفس الطبيعي ويولد قوة 125 حصان
  • محرك 4 سلندر بسعة 1.6 تيربو بقوة 154 حصان

الجدير بالذكر أن شركة كوروس أكدت إطلاق 3 سيدان في الشرق الأوسط, وعند سؤالنا لمسؤولي الشركة عن وصولها للسعودية, ذكروا بأنهم لم يحددوا بالضبط الأسواق المستهدفة في الشرق الأوسط.

صور كوروس 3 سيدان في معرض جنيف: