كوروس 3 سيدان تحصل على خمسة نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

358
17
@يزيد سبحي

Qoros-3-Sedan-EuroNCAP-1[2]

اذا كنت لا تثق بالصناعة الصينية, ولم تكن متأكداً من مستقبل شركة كوروس الصينية-الإسرائيلية الجديدة, فهذا الخبر سيغيّر رأيك فوراً. حيث سجّلت سيارة الشركة الأولى 3 سيدان اول خمسة نجوم لسيارة صينية الصنع في اختبار السلامة والإصطدام لدى المنظمة الأوروبية EuroNCAP.

وفقاً لـ EuroNCAP, احرزت السيارة نتيجة مبهرة في حماية الركّاب الراشدين. من ضمنها اختبارات قوة تحمّل قمرة الراكب “القوية جدا” التي تصدّت للصدمات القادمة من الطرف الأمامي المقابل للراكب, ومن الأعلى, ومن الجانب.

نتائج السلامة التي حصلت عليها كوروس 3 سيدان الصينية هي كالتالي:

  • 95% في حماية الركّاب الراشدين.
  • 87% في حماية الركّاب الأطفال.
  • 77% في حماية المشاة.
  • 81% تقييماً لأجهزة وتقنيات السلامة المتوفّرة بشكل اساسي في جميع فئات 3 سيدان.

تستطيع ان ترى الفرق المبهر في سلماتها عندما تقارنها بسيارات اخرى مثل سيارة كيا العائلية كارينز. رغم ان كارينز حصلت على 5 نجوم ايضاً في اختباراتها بجانب كوروس 3 سيدان, الا ان السيارة الصينية الصنع احرزت نتائج اكبر منها. فقد حصلت كيا كارينز العائلية على 94% في حماية الركّاب الراشدين, و 76% في حماية الركّاب الأطفال, و 64% في حماية المشاة, و 81% في اجهزة وتقنيات السلامة المتوفرة بشكل اساسي.

تم الكشف عن السيارة وتدشين الشركة بالكامل في معرض جنيف الماضي. واثناء تغطيتنا المباشرة للمؤتمر, كشف لنا احد اداريّي الشركة ان السيارة سيتم اطلاقها في الشرق الأوسط, ولكن دون تحديد الدول.

فيديو وصور اختبارات كوروس 3 سيدان: