شركة كوروس الصينية تكشف عن المزيد من المعلومات والصور لأول سياراتها “3 سيدان”, وتعلن التحدي مع الشركات الأوروبية

349
12
@حاتم الخثلان

Qoros-Sedan-1[2]

سمعة وقوة شركات السيارات الصينية تنمو عام بعد عام, وشركة  Chery الصينية تخطط لدخول السوق العالمي بقوة, فقد تحالفت مؤخراً مع شركة إستثمارات إسرائيلية للأسف لإنشاء شركة كوروس التي كشفت مؤخراً سيارتها الجديدة GQ3 دون الكشف عن معلوماتها وتفاصيلها.

ولكن مع إقتراب موعد عرضها العالمي الأول في معرض جنيف, نشرت شركة كوروس المزيد من الصور والمعلومات. والغريب بالأمر أن شركة كوروس قامت بتغيير إسمها من GQ3 إلى 3 سيدان.

وفقاً للشركة, تنافس كوروس 3 سيدان السيارات من فئة فولكس فاجن جيتا و أوبل Astra, وهي بحجم فورد فوكس, وموجهة لمنافسة الشركات الأوروبية من نفس فئتها.

ستكون كوروس 3 سيدان مزودة بالمحركات التالية:

  • محرك 4 سلندر بسعة 1.6 يعمل بالتنفس الطبيعي ويولد قوة 125 حصان
  • محرك 4 سلندر بسعة 1.6 تيربو بقوة 154 حصان

وتعمل الشركة أيضاً على تطوير محرك 3 سلندر بسعة 1.2 لتر تيربو يتميز بتقنية GDI, ستقوم بالكشف عنه خلال السنوات القادمة.

كوروس ستطلق أيضاً فئتين إختبارية من سيارتها 3 ,ستعرضهم لأول مره في معرض جنيف 2013 في الشهر القادم بجانب 3 سيدان, حيث كشفت عن صور كوروس 3 كروس Cross الهجينة وكوروس 3 إستيت Estate كما ستشاهد في الصور بالأسفل.

كوروس 3 كروس الهجينة هي نسخة هاتشباك من 3 سيدان مزودة بمحرك 3 سلندر بسعة 1.2 لتر تيربو مرتبط بمحركين كهربائيين, يعمل محرك الـ3 سلندر لإيصال القوة للعجلات الأمامية, أما المحركين الكهربائيين سيزودان العجلات الخلفية بالقوة لتصبح بنظام دفع رباعي.

كوروس ستنتج سيارتها 3 سيدان في الصين, وستطلقها في الأسواق الصينية في منتصف هذا العام, ثم ستطلقها في الأسواق الأوروبية في نهاية 2013, ولا توجد أي معلومات عن إطلاقها في الشرق الأوسط, خصوصاً وأن شركة إستثمارية إسرائيلية تمتلك حصة كبيرة من شركة كوروس.

شاركنا رأيك بسيارة شركة كوروس الجديدة, وهل تتمنى وصولها إلى السعودية أم لا؟

صور كوروس 3 سيدان: