الكشف عن Quant F الكهربائية, سيارة مذهله بقوة 1090 حصان وبنفس تسارع لافيراري !

309
10
@سليمان العماري

تستند العديد من الشركات المشاركة في المعارض الكبرى على ردة فعل الحضور إذا ما كانت سلبية أو إيجابية خصوصا على السيارات الإختبارية مما يساهم بشكل كبير على قرار الشركة إذا ما قررت دخول السيارة لخطوط الإنتاج.

Quant F سيارة كهربائية إختبارية مذهله تطمح لدخول خطوط الإنتاج في وقت قريب، نظرا على الإقبال الكبير التي شهدت السيارة بعد مشاركتها الأولى العام الماضي بأسم Quant E، ما يميز السيارة أنها تحمل قاعدة عجلات و هيكل مصنوع من الكاربون فايبر و محرك كهربائي بقوة وأداء لا يصدق!

يعتبر تصميم السيارة مميز جدا، حيث يجمع بين سيارة كوبيه و سيارة بأربع مقاعد كاملة محاطة بأبواب Swing Doors جميلة جدا، و يلاحظ إستخدام الشركة لأنوار LED كرستالية في الواجهة الأمامية و الخلفية، و تحمل الواجهة غطاء محرك بفتحتين لتسهيل عملية تدفق الهواء لزيادة الثبات على السرعات العالية.

المذهل في داخليتها هو إحتوائها على شاشة بعرض 1.25م وإرتفاع 16سم, وهي أعرض شاشة شاهدناها على الإطلاق في السيارات!

لنتحدث عما يميز فعلاً Quant F, فهي تحتوي على محرك كهربائي يولد 1090 حصان دفع رباعي و يتم توزيع القوة على عجلات السيارة الأربعة مع إمكانية فصل التحكم بالعجلات الأمامية عند الحاجة. تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.8 ثواني فقط! وهو نفس تسارع لافيراي ومكلارين P1! والأمر المذهل هو أنها بهذا المحرك الكهربائي تستطيع قطع مسافة 800 كم! وتصل سرعتها إلى أكثر من 300 كم/س.

تسعى حاليا Quant على إستيفاء الشروط اللازمة لتصبح سيارتها قانونية على الطرقات، حيث إنتهت من الإجراءات المتعلقة بالهيكل الخارجي، و تعمل حاليا على تكملة الشروط لداخلية السيارة و التي أنجز منها ما يقارب 90%.

 صور Quant F في معرض جنيف: