بديلة مرسيدس R-Class قادمة عام 2017

110
4
@يزيد سبحي

R-Klasse

كشفت تقارير من مجلّة Auto Bild الألمانية ان بديلة R-Class قادمة خلال عام 2017. ولان تُعرف داخل الشركة بالإسم Sport Cruiser.

مرسيدس لن تستغني عن هذه الفئة رغم فشلها الذريع, فقد توقّفت عن بيعها في الولايات المتحدّة بسبب مبيعاتها الضعيفة جداً. ولكي تتأكد ان هذا لن يتكرّر مع بديلتها, ستجعلها بتصميم اكثر جاذبية. حيث يقول التقرير من المجلّة بأن السيارة ستدمج تصاميم السيارات الكوبيه, والعائلية, والواجن بشكلها العام. اما بالنسبة لتصميم الخارجية, فسيتم استيحائه من E و B-Class و CLS Shooting Brake.

تقول المجلّة ايضاً ان الداخلية ستستوعب 7 اشخاص. وستكون مزودّة بالعديد من تقنيات السهلة والمرنة, وقد تحصل على سقف بانوراما, وتحكّم خلفي بالتكييف.

ويقول نفس المصدر ان السيارة سيتم بنائها على قاعدة عجلات E-Class. وستكون بطول 5 امتار ترتكز على قاعدة عجلات طولها 3 امتار. ويشير التقرير بأن السيارة قد تحصل على محرّكات بعدّة مصادر للوقود. اولها محرّك بنزين V6 بسعة 3.0 لتر, ومحرّك بنزين V8 بسعة 4.0 لتر, ومحرّك ديزل V6 بسعة 2.9 لتر, وثلاثة فئات هجينة مزوّدة بمحرّكات بنزين بسعتي 2.0 و 3.0 لتر, بجانب المحرّك الكهربائي.

يتوقّع ان يتم اطلاق Sport Cruiser في عام 2017, بعدما يتم الكشف عن الجيل الجديد من E-Class لتستخدم عجلاتها ان كان ذلك صحيحاً.