رنج روفر سبورت تحقق لقب أسرع سيارة تجتاز الربع الخالي

811
33
@حاتم الخثلان

Empty Quarter  (5)

منذ أن عرفنا لاندروفر, جميع تحدياتها وإنجازاتها وأرقامها القياسية تحدث حول العالم في أوروبا وأمريكا والإمارات, ولكن هذه المره قررت لاندروفر إثبات قدرات رنج روفر سبورت في تحدي مثير جداً في السعودية.

فقد إستطاعت رنج روفر سبورت تحقيق رقم قياسي لأسرع سيارة تجتاز صحراء الربع الخالي, عبر إنطلاقها من وادي الدواسر حتى حدود الإمارات, لتقطع السيارة أكثر من 849 كم خلال 10 ساعات و 22 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 81.87 كم/س في ظروف مناخية وتضاريس صعبة وقاسية جداً.

النسخة التي حققت فيها الشركة الرقم القياسي هي النسخة الأساسية التي تجدها لدى الوكيل بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر سوبر تشارج بقوة 510 حصان دون أي تعديلات, ماعدا تركيب طبقة حماية على أسفل الهيكل.
تولى قيادة السيارة السائق الاسباني موي تورالاردون, المتخصص بالقيادة على الطرق الوعرة, والخبير في سباقات رالي داكار بـ10 مشاركات متتالية.

قال تورالاردونا تعليقاً على تحقيق الرقم القياسي “لا يمكن تشبيه تحدي عبور الصحراء بأي شيءٍ آخر، فهي بيئة قاسية ومميتة في بعض الأحيان. وتتطلب القيادة في الصحاري مزيجاً فريداً من السرعة والإتقان والمهارة الفنية. وينبغي التعامل مع الكثبان الرملية بحذر ودقة بالغين. كما أن معرفة الوقت المناسب للضغط على دواسة الوقود بالكامل أو الإبطاء يتطلب خبرةً كبيرة وقدرة عالية على التقدير”.

ستقوم لاندروفر بنشر فيلم وثائقي قصير لكسر الرقم القياسي في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

مسار وصور رنج روفر سبورت في الربع الخالي: