ريدبول للسباقات لا تستبعد إمكانية انتاج سيارة قانونية للطرقات

164
0
@Anas Maher

أكد Christian Horner قائد فريق ريدبول للسباقات في حديث لمجلة Autocar البريطانية بمناسبة احتفال السرعة في GoodWood عن إمكانية البدء بإنتاج أول سيارة قانونية على الطرقات من ريدبول.

وقال هورنر أن قائد الفريق التقني Adrian Newey قال “ريدبول تدرس هذه الفكرة منذ مدة ولم تقرر بعد إذا كانت مناسبة أم لا”، وقد بدأت هذه الفكرة في 2013 عندما قال هورنر أن ريدبول ترغب في استغلال خبراتها خارج عالم الفورمولا ون لتطوير العلامة التجارية.

مؤخراً أكد نيوي لصحيفة The Guardian البريطانية أن ريدبول تبحث فعلياً عن شركاء تقنيين بجانب انفينيتي شريكها الأساسي وكذلك شركائها الحاليين، وهو ما يعزز إمكانية وجود ريدبول على الطرقات العامة قبل 2020 خصوصاً وأنها قد تعاونت مع انفينيتي في انتاج نسخة Eau Rouge من Q50.

هورنر أضاف “علاقتنا مع إنفينيتي قدمتنا في قطاع السيارات ولدينا الآن بعض المشاكل التقنية فهم لم يشاركوا في تطوير تقنياتنا. ولكن الحمض النووي لما نفعله يبدأ بأن نراه في منتجات إنفينيتي المستقبلية، في الوقت الراهن ينصب تركيزنا على فريق الفورمولا ون، ولكننا نحب أن نرى المزيد من التقنيات عبر انفينيتي، وهو أمر سيتم تحسينه مع الوقت”.

حتى الآن لا معلومات عن الفئة التي تنوي ريدبول استهدافها، ولكن حسب الإشاعات فمن الممكن أن تكون منافس آخر لنيسان GT-R.