رينو تكشف عن فئة السيدان من ميجان

490
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت رينو عن فئة السيدان من ميجان لتنضم إلى شقيقاتها من فئة الهاتشباك و الواجن، كما أنها أتت لتكون البديلة لفلوانس.

من ناحية التصميم الخارجي، تتشابه السيدان في مقدمتها مع شقيقاتها الهاتشباك و الواجن، مع مصابيحها الأمامية التي تبدو كحرف C، و شعار رينو الكبير في منتصف الشبك الأمامي، بينما تحمل في الخلف ملامح تصميمية من تاليزمان الأكبر حجماً، و بالحديث عن الحجم فإن السيارة تتميز برحابة مقاعدها الخلفية، و حيز تخزينها الخلفي الذي تصل سعته إلى 508 لتر؛ و الذي يمكن فتحه من دون استخدام اليدين.

تتميز داخلية السيارة باحتوائها على العديد من الشاشات، فتوجد شاشة بمقاس 7 إنش في لوحة العدادات تعرض المعلومات المهمة للسائق، بجانب شاشة أكبر بمقاس 8.7 انش بوضعية طولية تعمل مع نظام رينو الترفيهي R-Link 2.

ستتشارك السيدان محركاتها مع شقيقاتها الهاتشباك و الواجن، و التي تتضمن: محركي بنزين بقوة 115 حصان، و 130 حصان، و ثلاثة محركات ديزل بقوة 90 حصان، و 110 حصان، و 130 حصان، و حسب نوع المحرك ستتوفر السيارة إما بناقل حركة يدوي من 5 أو 6 سرعات، و ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

ستُنتج ميجان سيدان في مصنع بورصة التركي، و ستُصدّر إلى أكثر من 20 دولة حول العالم؛ من ضمنها: السعودية، و الإمارات، و مصر، و الجزائر، و المغرب، و لبنان، و تونس.

صور رينو ميجان سيدان